عماد أبو غازى وإبراهيم أبو سنة ضيفا مقهى مصر المحروسة ببيت السنارى الليلة

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:21 ص
عماد أبو غازى وإبراهيم أبو سنة ضيفا مقهى مصر المحروسة ببيت السنارى الليلة الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى جمهور مقهى مصر المحروسة فى بيت السنارى، اليوم الاثنين، الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق، والشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة، والشاعر مسعود شومان، ويسرى حسان، والكاتب الصحفى فتحى خطاب، للتحدث عن إشكاليات التعامل مع الصحف العربية مع فقرات فنية لفرقة بهتيم للموسيقى العربية، ويدير اللقاءات الكاتب الصحفى يسرى السيد مدير تحرير الجمهورية. 

وقال الكاتب الصحفى يسرى السيد، إنه بهذا اللقاء، وفى تقليد رمضانى سنوى معتاد، يواصل مقهى مصر المحروسة نشاطه فى منطقة السيدة زينب وينتقل من الشارع لتضاف فعالياته إلى أنشطة بيت السنارى "بيت الفنون والعلوم التابع لمكتبة الاسكندرية"، يبدأ المقهى فى التاسعة مساء وحتى الحادية عشرة.

ومن جانبه قال الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إن المقهى يقام فى إطار مجموعة كبيرة من الأنشطة الرمضانية لبيت السنارى هذا العام التى تشكل بؤرة إشعاع ثقافى فى قلب القاهرة.

وأضاف أيمن منصور، مدير المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية ومدير بيت السنارى، أن برنامج المقهى المتنوع يضيف ساحة جديدة للحوار بين جمهور السيدة زينب وضيوف المقهى، بالإضافة إلى أن المنتج الثقافى المتنوع لبيت السنارى عامة ومقهى مصر المحروسة على وجه الخصوص يشكل رافدا مهما للثقافة الجادة التى ترفع من وعى المواطن من جهة وفرصة للحوار الجاد والعميق حول هموم الوطن.  

جدير بالذكر أن غدا الثلاثاء يختتم المقهى لياليه مع الشاعر الكبير زين العابدين فؤاد، والناقدة الفنية الكبيرة ماجدة موريس، للحديث حول الدراما التليفزيونية فى ميزان النقد مع نغمات فرقة كفر الشرفا للآلات الشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة