"ليالى حكى رمضانية".. فرصة البحث عن حكايات المدن

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:37 م
"ليالى حكى رمضانية"..  فرصة البحث عن حكايات المدن ليالى حكى رمضانية
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشهد فتاة تعزف على آلة الكمان وتغنى مع شاب، وهما سائران فى حديقة عامة بوسط مدينة الإسماعيلية كان دافعا لجذب المارة لمتابعة ليلة حكى ضمن فعاليات جولة "فن ترانزيت" التاسعة، أمس الأحد، تحت عنوان "ليالى الحكى". 
 
ليالى الحكى الرمضانية تجذب الجمهور بحكايات بأجواء أسطورية لحكايات "كليلة ودمنة"، من خلال عرض محتوى الحكمة التى تتناولها حكايات الكتاب فى قالب ممتع . 
 
تقول جهاد سيد عبد الله، مسؤول المشاركة المجتمعية بمحطات للفن المعاصر، إن ليالي الحكى وسيلة توصيل الفن لمناطق خارج مركزية القاهرة وكان من الجيد أن نعرض فى الإسماعيلية ونستمر غدا على شاطئ البحر ببورسعيد. 
 
بدأ عرض الحكى المصاحب بالموسيقى المعاصرة وإضاءة مصممة خصيصاً، بجولة الحكاء أحمد شكري وعازفة آلة الكمان نجلاء يونس فى حديقة ميدان الجمهورية، وسط حضور العشرات من الأطفال والشباب، من أهالى الإسماعيلية كون الميدان يتوسط المنطقة التجارية بالمدينة وتجذب رواد كثر لشراء ملابس العيد فى هذا التوقيت من شهر رمضان. 
 
ويستمر العرض في 6 محافظات مختلفة بدأت يوم 10 يونيو حتى 15 من الشهر نفسه، بمناطق عزبة خير الله بالقاهرة، وميدان الجمهورية بالإسماعيلية، وكورنيش البحر ببورسعيد، وكورنيش رأس البر دمياط ودوران جديلة بالمنصورة، وساحة الجمعية الزراعية بالبحيرة". 
 وتضيف مسؤول المشاركة المجتمعية، :"أطلقنا وسم مع بداية ليالى الحكى نطلب فيه من متابعى الفعاليات على مواقع التواصل الاجتماعى سرد حكايات سمعوها من أهلهم حول مدنهم، ونسعى لجمع هذه القصص وصياغتها لإمكانية تكراراها في ليالي مقبلة". 
 
محطات للفن المعاصر، هى مؤسسة بدأت العمل الثقافى فى مصر عام 2011، بهدف تحقيق هدفين أساسيين لإتاحة خدمات وبرامج متنوعة لدعم الفنون في المناطق غير المركزية في مصر، وتقديمها بأسلوب يناسب المارة في الشوارع المصرية وفي هيئات لأنواع مختلفة من الفنون، وتنظيم عروض فنية في ميادين عامة. 
 
 
 
حكي--رمضاني--(1)
 

حكي--رمضاني--(2)
 

حكي--رمضاني--(3)
 

حكي--رمضاني--(4)
 

حكي--رمضاني--(5)
 

حكي--رمضاني--(6)
 

حكي--رمضاني--(7)
 

حكي--رمضاني--(8)
 

حكي--رمضاني--(9)
 

حكي--رمضاني--(10)
 

حكي--رمضاني--(11)
 

حكي--رمضاني--(12)
 
 
 
حكي--رمضاني--(13)
 

حكي--رمضاني--(14)
 

حكي--رمضاني--(15)
 

حكي--رمضاني--(16)
 

حكي--رمضاني--(17)
 

حكي--رمضاني--(18)
 

حكي--رمضاني--(19)
 

حكي--رمضاني--(20)
 

حكي--رمضاني--(21)
 

حكي--رمضاني--(22)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة