محافظ كفر الشيخ : تسليم المرحلة الأولى من كورنيش بحيرة البرلس خلال أيام

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:00 م
 محافظ كفر الشيخ : تسليم المرحلة الأولى من كورنيش بحيرة البرلس خلال أيام اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ ،إن الشركة المنفذة لكورنيش بحيرة البرلس  ستسلم المرحلة الأولى منه خلال أيام ،عقب تركيب الانارة والكريتال والأعمال الفنية وأعمال الحماية المختلفة بطول 1250 متر،وستبدأ المرحلة الثانية بتكلفة 24 مليون جنيه، بطول 2500 متر، لحماية جسر بحيرة البرلس من التعديات، فضلاً عن تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس ودعم الصيادين.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، في بيان له ، أن إنشاء كورنيش بحيرة البرلس لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة، بطول 2500 متر وعرض 18 متر ، شاملاً عمل ممر مشاة عرض 5.5 متر، وحارة تهدئة بعرض 8.5 متر وكورنيش مزود بالكراسي وسور كريتال، مع إقامة مراسٍ لمراكب الصيد بطول المشروع بتكلفة 24 مليون جنيه، ويسهم ذلك  في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين ،واقامة مراسى لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وارضى الاستزراع السمكى لحماية البحيرة ، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب فى البحيرة مباشرة .

وقال المحافظ ، تم حصر جميع التعديات علي بحيرة البرلس ،وأن حملات الإزالة مستمرة في إزالة هذه التعديات من تحاويط وعلب مخالفة والسدود بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق في بحيرة البرلس، وانشاء جسر واقى وبحر فاصل من بوغاز البرلس إلى البركة الغربية بطول 107 كم شاملا المنحيات، ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية، فضلاً عن انشاء قسم شرطة مسطحات البرلس بتكلفة 3 مليون جنيه، واستكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس ،والإنتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق المياه من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

من ناحية أخرى تابع اللواء حمدى الحشاش مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب، ورئيس مركز ومدينة دسوق الأعمال القائمة بالمسجد الابراهيمى للوقوف على ما تم انجازه من أعمال بحضور طاقم الإشراف والتنفيذ من شركة المقاولون العرب ومتابعة اللمسات النهائية للمرحلة الأولى من أعمال ترميم المسجد الابراهيمى.

قال مساعد محافظ كفر الشيخ ، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل من أساسات ورخام والتشطيبات  88 عمود ، كما تم الانتهاء من الرسم العربى والزخرفة ، وأعمال الكهرباء.

وأضاف الحشاش ، في بيان له ، جاري الاستعداد للفرش عقب عمليات تنظيف مخلفات الدهان وفرشة بالسجاد ، مؤكداً سيتم فتح المسجد خلال نهاية هذا الاسبوع لأداء شعائر الصلوات.

وعلى جانب أحر شارك المهندس راضى أمين السكرتير العام للمحافظة، واللواء على صلاح مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، اليوم الاثنين، حملة الإفطار الجماعى التى اقيمت اليوم بقرية أولاد سعيد بمركز بلطيم، ضمن خطة المحافظة لإفطار 100 ألف صائم، بـ 30 قرية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بحضور،القيادات التنفيذية والشعبية .

واستمع السكرتير العام، خلال الافطار الى أهالى القرية والتعرف على طلباتهم، مكلفًا برفع مستوى المرافق والخدمات بقرية اولاد سعيد والقرى المجاورة بمركز بلطيم، والتواصل مع المواطنين.

1- الأعمال الجارية في مسجد العارف بالله الدسوقي
 الأعمال الجارية في مسجد العارف بالله الدسوقي

 

2- جانب من لقاء السكرتير العام بأهالي أولاد سعيد ببلطيم
جانب من لقاء السكرتير العام بأهالي أولاد سعيد ببلطيم

 

3- جانب من لقاء السكرتير العام بالمواطنين
3- جانب من لقاء السكرتير العام بالمواطنين

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة