أهالى أسوان يشكون نقص أطباء الوحدات الصحية.. والصحة تسد العجز بـ210 أطباء

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:12 ص
أهالى أسوان يشكون نقص أطباء الوحدات الصحية.. والصحة تسد العجز بـ210 أطباء طبيب - أرشيفية
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العجز فى أطباء الوحدات الصحية بمحافظة أسوان مشكلة مزمنة، حيث تحولت العشرات من الوحدات الصحية إلى مبان خاوية، لا تتم داخلها إلا أعمال التطعيمات والأعمال الإدارية التقليدية فقط.

 

ومنذ أيام قليلة قامت مديرية الصحة بأسوان بتوزيع دفعة جديدة من أطباء التكليف الجدد على الوحدات الصحية، لكن ذلك استقبله الأهالى بتفاؤل حذر مؤكدين أن المشكلة سوف تتكرر ويعود العجز مرة أخرى، وذلك من واقع تجاربهم السابقة.

 

بداية يقول عبد الحميد محمود من أهالى إدفو إن هناك من لهم المصلحة فى عدم وجود أطباء فى الوحدات الصحية ومنهم للأسف شريحة من العمال بهذه الوحدات، لأن طبيب الوحدة الصحية هو مدير لمجموعة طاقم الوحدة الصحية ويقيد حركتهم، ولابد من التصدى لهذه الشريحة بمداومة المراقبة من قبل مديرية الصحة لكل الوحدات بشكل مستمر، سواء إذا كان بها أطباء أم لا.

 

مع اتخاذ الإجراءات القانونية لم يثبت أنه يحاول أن يحرض طبيب الوحدة الصحية على عدم الاستمرار، مع تذليل كل العقبات أمام الأطباء لأداء عمله بسهولة ويسر، ويشاركه الرأى "سيد على" من أهالى كوم إمبو، أن أغلب أطباء الوحدات الصحية الذين تم توزيعهم قبل ذلك يتسلموا عملهم وبعد فترة قصيرة نبحث عنهم فلا نجدهم، حيث يسعى أطباء التكليف للنقل لأماكن أخرى أو لمحافظة أخرى حسب ظروفهم.

 

من جهته قال الدكتور إيهاب عماد وكيل وزارة الصحة بأسوان، لـ"اليوم السابع"، إنه تم منذ أيام تسليم العمل لـ210 أطباء بمختلف الوحدات الصحية، وجار تسليم العمل لدفعة أخرى من الأطباء حتى انتهاء العجز تماما فى أطباء الوحدات الصحية بأنحاء محافظة أسوان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة