أيمن أبو العلا: يجب على رجال الدين التوعية بجواز التبرع بأعضاء المتوفى

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 08:26 ص
أيمن أبو العلا: يجب على رجال الدين التوعية بجواز التبرع بأعضاء المتوفى أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية والذى وافق عليه البرلمان من حيث المبدأ يضم العديد من العقوبات التى تمنع الإتجار فى زراعة الأعضاء البشرية.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الصحية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن على رجال الدين دور هام فى توعية المواطنين بأن التبرع بالأعضاء البشرية من المتوفى ليس به مخالفة شرعية، مشيرا إلى أنه لدينا خطأ فى المفاهيم الاجتماعية والدينية حول التبرع بأعضاء المتوفى للمرضى، لافتا إلى أن هذا الدور مهم وجزء من حل المشكلة، لافتا إلى ضرورة توافر الأعضاء البشرية فى السوق للمرضى، خاصة أن هذه الثقافة متواجدة فى العالم كله.

كان مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال،  وافق على مشروع قـانون مقدم من الحـكومة بتعديل بعـض أحكام القانـون رقـم (5) لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية، فى مجموعه، وتم إرجاء التصويت النهائى لتطلبه أغلبية الثلثين.

                                                                     

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

التبرع بالأعضاء

يجب على الجهات المسئولة ان تضع خانة فى بطاقة الرقم القومى بموافقة المواطن او رفضة لزرع أعضائة حين يأذن الله بنهاية العمر بهذا بدون أخذ أذن من أهل المتوفى بهذا لا يخضع لرشوة ألأهل من طرف الفاسدين فى المستشفيات بالسماح بخلع الأعضاء لزرعها لأخر غير ذلك سوف تكون صفقات تجارية مختفية و الزرع سوف يكون تحت مسميات تبرع, و شريحة النصابين سوف تستمر فى ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة