الأوقاف: استراتيجية للبناء القيمى والأخلاقى والمعرفى والتثقيفى لمواجهة التطرف

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 03:45 م
الأوقاف: استراتيجية للبناء القيمى والأخلاقى والمعرفى والتثقيفى لمواجهة التطرف وزير الأوقاف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الأوقاف، اهتمامها بتطبيق استراتيجية للبناء القيمى والأخلاقى والمعرفى والتثقيفى، استكمالًا لما قامت به من مواجهة الفكر المتطرف.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، أن استراتيجيتها للبناء الأخلاقى تركز على عقد مزيد من الدورات التدريبية والمسابقات والاختبارات للأئمة، لرفع مستواهم المهنى من جهة، والإفادة القصوى من الأئمة الأكثر تميزًا من جهة أخرى، سواء فى المساجد الكبرى أم فى القوافل أم فى وسائل الإعلام.

وأضافت الوزارة، أنها قررت كذلك الدفع بمزيد من الأئمة المتميزين فى إدارة بحوث الدعوة لتنشيط جانب التأليف والترجمة والنشر، خاصة فى مواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر الفكر الإسلامى الوسطى الصحيح، مع تكثيف القوافل الدعوية، والندوات، والمحاضرات، بالمساجد الكبرى، وتفعيل دور المسجد الجامع على الوجه الأمثل.

كما قررت وزارة الأوقاف، التوسع فى مراكز الثقافة الإسلامية، ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم العصرية، مع العناية بفهم القرآن الكريم وتفسيره إلى جانب حفظه وتلاوته، وكذلك تفعيل دور كل من المجلس الأعلى لشئون المقارئ، والمركز العالمى للسلام، فى المرحلة المقبلة، مع الاهتمام بعمل الواعظات، وتفعيل دورهن فى الدعوة، والدفع بالمزيد منهن فى العمل الدعوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة