"الجارديان" تكشف الجانب المظلم لمصانع إيفانكا ترامب.. انتهاكات وأجور قليلة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:02 م
"الجارديان" تكشف الجانب المظلم لمصانع إيفانكا ترامب.. انتهاكات وأجور قليلة إيفانكا ترامب - ابنة الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن الجانب المظلم لنجاح إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى، والمتمثل فى ظروف العمل التى يتعرض لها العمال فى مصانعها بالخارج. 
 
فبعد أن انتشرت تقارير عن توقيف واختفاء 3 نشطاء فى الصين كانوا يحققون فى شروط العمل فى مصانع تنتج سلع بينها أحذية لشركة إيفانكا ترامب، كشفت صحيفة "الجارديان" عن سوء أوضاع العمال فى مصنع بإندونيسيا ينتج معروضات تحمل اسم إيفانكا، إذ يتقاضى العمال أجور قليلة، لا تمكنهم من العيش مع أطفالهم، فضلا عن طول ساعات العمل لتحقيق مهام إنتاجية تبدو "مستحيلة".
 
وأجرت "الجارديان" عدد من الحوارات مع عمال مصنع الملابس فى "سوبانج" بإندونيسيا، الذين كشفوا لها أنهم يتقاضون أقل الأجور فى آسيا، كما يطلب منهم أهداف إنتاجية مستحيلة، ولا يتم تعويضهم عن العمل الإضافى.
 
وقالت الصحيفة إن النشطاء الثلاثة الذين اختفى اثنين منهم واعتقل الثالث فى الصين كانوا يحققون فى الانتهاكات فى المصنع التابع لإيفانكا وكشفوا عن أن الموظفين يتقاضون أجور أقل من الحد الأدنى القانونى للأجور فى بكين، ويتعرضون لإساءات لفظية بينما تتعرض النساء لانتهاك لحقوقهن، وتبين أن بعض الشكاوى فى المصنع الإندونيسى مشابهة، ولكن مع تلقى الموظفين لأجور أقل بكثير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة