النائبة العامة فى فنزويلا تهاجم مادورو بسبب تعيين قضاة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:18 م
النائبة العامة فى فنزويلا تهاجم مادورو بسبب تعيين قضاة              العنف فى فنزويلا - صورة أرشيفية
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت النائبة العامة لفنزويلا لويزا اورتيجا "الانحياز" فى تعيين قضاة من قبل تيار الرئيس، مستأنفة بذلك انتقاداتها لنيكولاس مادورو الذى يواجه منذ شهرين تظاهرات كبيرة.

وبعد ساعات على رفض المحكمة العليا طلبها الطعن فى مشروع الجمعية التأسيسية، اطلقت اورتيغا انتقادات جديدة، وقالت فى مقابلة مع اذاعة "اونيون راديو" انها "ذهبت إلى المحكمة العليا مجددا للطعن فى تعيين قضاة، وتعترض اورتيغا على تعيين 33 قاضيا فى المحكمة العليا التى اختار البرلمان اعضاؤها فى ديسمبر 2015 قبل ان تسيطر عليه المعارضة. وأكدت ان هؤلاء القضاة "سرعوا الازمة" فى البلاد "بسبب انحيازهم".

وسيناقش البرلمان الثلاثاء اجراءات تعيين قضاة جدد فى المحكمة بينما دعت المعارضة إلى تظاهرات جديدة الاربعاء، ويشكل موقف اروتيغا تحديا جديدا لرئيس مادورو من قبل النائبة العامة التى كان تعتبر من قبل حليفة للتيار التشافى (باسم الرئيس السابق هوغو تشافيز الذى حكم البلاد من 1999 إلى 2013) لكنها باتت توصف ب"الخائنة".

وتلقت اورتيغا الاثنين دعم قضاة من 12 بلدا فى اميركا اللاتينية عبروا فى بيان عن "قلقهم العميق من التصريحات العلنية ضد عمل" اورتيغا، وفى بلد يسيطر فيها انصار الرئيس على كل المؤسسات تقريبا، ضاعفت اورتيغا التى تحدثت الاثنين عن تهديدات لعائلتها، خطبها فى الاسابيع الاخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة