صحيفة تكشف هوية مرتكبى جريمة ذبح أقباط مصر بسرت وتؤكد: أحدهم معتقل بمصراتة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 12:58 م
صحيفة تكشف هوية مرتكبى جريمة ذبح أقباط مصر بسرت وتؤكد: أحدهم معتقل بمصراتة ذبح الأقباط المصريين فى سرت
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة ليبية عن هوية منفذ عملية ذبح الأقباط المصريين فى مدينة سرت الليبية، مؤكدة أن مرتكب الجريمة هو "أبو عامر الجزراوى" سعودى الجنسية، وقد قتل فى اشتباكات سرت خلال عملية البنيان المرصوص، مشيرة إلى أن العقل المدبر للعملية هو "كامل عبد الله البيجى" وهو مصرى الجنسية ووالدته "ميرفت صالح".

 

وقال مصدر فى إدارة مكافحة الجريمة التابعة لجهاز المباحث الجنائية بمصراتة لصحيفة "المرصد"، الثلاثاء، إن العقل المدبر للجريمة وزوجته المصرية فرا من ليبيا إلى سيناء.

 

وأكد المصدر أن معتقلاً سودانياً فى مدينة مصراتة يدعى "أبو النور" هو الرجل الثالث فى تلك العملية، وهو الذى كشف عن أسماء باقى شركائه فيها ومن بينهم أبو عمر المصرى المعروف باسم المهاجر الذى لقى مصرعه أيضاً فى سرت، موضحا أن المعتقل كشف عن مكان دفن الجثث وعن أسماء أخرى.

 

وختم المصدر الليبى بأن الجهاز سلّم ملفاً متكاملاً منذ أشهر إلى مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام فى العاصمة طرابلس وفى انتظار أن يعلن نتائج التحقيقات قريباً للرأى العام المحلى والدولى حول تلك المجزرة التى لازال البعض يشكك فى حدوثها إضافة لغيرها من الملفات المتعلقة بجرائم داعش فى سرت منذ نشأة التنظيم بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تجمع الصعاليك كى يرهبوا الامنين فى كل العالم

الصعاليك هم المجرمين المطرودين من القبائل

صعلوك اسم يطلق على جماعة من العرب في عصر ما قبل الإسلام عاشوا واطلقوا حركتهم في الجزيرة العربية ويعودون لقبائل مختلفة، كانوا لا يعترفون بسلطة القبيلة وواجباتها وقاموا بارتكاب جرائم ضد الأعراف فطردوا من قبائلهم. وكان يستعان بهم للإغارة على القبائل وكونوا عصابات تسطوا على رحلات التجارة ، كانوا يعيشون على الغنائم والسطو وسبى النساء والقتل وذلك للانتقام من القبائل العربية لشفاء صدورهم التى بها مرض الانتقام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة