أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عروسة وبتجهزى.. حاجات لازم تفكرى فيها وانتِ بتشترى الثلاجة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 06:00 ص
لو عروسة وبتجهزى.. حاجات لازم تفكرى فيها وانتِ بتشترى الثلاجة ثلاجات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخاذ قرار شراء واحدة من السلع المعمرة أثناء تجهيز البيت لا يجب أن يتوقف فقط على الميزانية والتفضيلات الشخصية لشكل السلعة الذى يعجبك، وإنما يجب أن تضعى فى اعتبارك أنها من السلع المعمرة أى أنه من المفترض ألا تستبدليها سريعًا وإنما ستعتمدى عليها لسنوات.وتعد الثلاجة واحدة من أهم السلع المعمرة فى البيت وواحدة من الأجهزة شديدة الأهمية والتأثير فى المنزل.
 
ومن أجل اتخاذ قرار صائب وشراء ثلاجة مناسبة إليكِ هذه النصائح من دليل موقع "consumersearch" الأمريكى لخدمة المستهلكين حول الأشياء التى يجب أن تضعيها فى اعتبارك قبل شراء ثلاجة:
 

المساحة المتوفرة لديكِ

قبل شراء الثلاجة يجب أن تقررى المكان الذى تضعينه فيها، وتحرصى أن يكون حولها مساحة خالية لبضع بوصات من جميع الجوانب كى تعمل بكفاءة. وإذا قررتِ وضعها فى المطبخ على سبيل المثال فكرى فى المساحة التى توفرينها لها وتأكدى أن لديكِ مساحة كافية لفتح الباب، هل لديكِ مساحة كافية لشراء ثلاجة ببابين أم باب واحد؟
 

العادات الغذائية المتوقعة

قد لا تكون العادات الغذائية بعد الزواج واضحة لكِ قبله، ولكن على الأقل تعرفى الخطوط العريضة للطريقة التى ستديرى بها حياتك، فهل أنتِ امرأة عاملة تحتاجى لمساحة واسعة فى الفريزر من أجل تخزين طعام الأسبوع أو طعام أكثر من يوم؟ أم تنوى الطهى يوم بيوم؟ هل تحتاجى مساحة واسعة لتخزين الخضروات لأنك تنوين شراء لوازم البيت بصفة أسبوعية أم تفكرى فى شراء لوازمك بصفة يومية.
 
يجب أن تفكرى فى هذه الأسئلة قبل اختيار الثلاجة المناسبة لهذه العادات الغذائية.
 

عدد أفراد الأسرة

تذكرى أنك لا تشترى ثلاجة لفردين وإنما هى من السلع المعمرة التى لن تتخلى عنها قبل عدة سنوات فمن المهم أن تضعى فى اعتبارك أن عدد أفراد الأسرة سيزيد واحتياجاتك من الثلاجة ستزيد أيضًا.
 

ماذا يجب أن تبحثى عنه فى الثلاجة؟

إلى جانب تفضيلاتك الشخصية وأسلوب حياتك الذى يؤثر على اختيارك للثلاجة هناك بعض المميزات التى يجب أن تبحثى عنها فى الثلاجة التى تقررى شرائها:
 

التصميم المرن

يجب أن تتيح لك الثلاجة القدرة على تخزين عناصر عريضة أو طويلة مع عدم وجود نقاط يصعب الوصول إليها، وأن تكون أرففها قابلة للتعديل وفقًا لاحتياجاتك.
 

الإضاءة الداخلية 

معظم الثلاجات لديها ضوء واحد على الأقل داخل مقصورة الثلاجة وهناك بعض الثلاجات التى تكون مزودة بأضواء إضافية فى الفريزر أو الأدراج أو إضاءة داخلية موزعة جيدًا مما يجعلها تضيء الثلاجة كلها.
 

المتانة 

من المهم أن تكون أبواب الثلاجة متوازنة بشكل جيد وأن تكون متينة وكذلك وحدات الأرفف والأدراج أو الصناديق يفضل أن تكون متينة غير واهية.
 

أسطح سهلة التنظيف 

يفضل أن تكون الثلاجة بأرفف زجاجية أو بلاستيكية بدلاً من الأرفف الشبكية لأن النوع الأول من الأرفف يمنع تسرب الانسكابات إلى باقى الثلاجة ويسهل تنظيفه أيضًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة