محافظ بورسعيد يشيد بدور الأجهزة الأمنية في إزالة المناطق العشوائية

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 03:31 م
محافظ بورسعيد يشيد بدور الأجهزة الأمنية في إزالة المناطق العشوائية جانب من اجتماع المجلس التنفيذى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد اجتماعه برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الثلاثاء ، وبحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة ،وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والنائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب ،والمستشار العسكري ووكلاء الوزارة ورؤساء الاحياء ومديري المديريات ،حيث تم التصديق علي قرارات الجلسة السابقة، ومناقشة العديد من الموضوعات .

ومن جانبه أشاد المحافظ في كلماته، بجهود كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية ،التي ساهمت في إزالة أكبر بؤرتين عشوائيتين بالمحافظة، وهي منطقة عزبة أبو عوف وعشش منطقة ناصر والأمين، مشيرا إلى أن تلك المناطق كانت تمثل بؤرة اجرامية كبيرة، يتواجد بها الكثير من الخارجين علي القانون .

وأضاف أن هناك العديد من السماسرة المخالفين للقانون ،كانوا يستغلون المواطنين ويقومون ببيع العشة بمبلغ 17 ألف ،وأن هناك اجراءات رادعة حيالهم خلال الفترة القادمة ،مضيفا أنه عندما تم حصر المقيمين بمنطقة عزبة أبو عوف ،تبين أن أكثر من 80 % من المقيمين بها من خارج بورسعيد ،والنصف الأخر سبق حصولة علي وحدات سكنية من قبل .

وأشار إلي أن إعلان محافظة بورسعيد خالية من العشوائيات، جاءت نتيجة مجهود شاق يفتخر به كل من شارك في إزالة هذه البؤرة، مضيفا أن منطقة ناصر والأمين ،كادت ان تتحول الي زرزارة اخري ولكن الاجهزة الامنية والتنفيذية سيطرت علي الموقف تماما وازالتها، وتم تسليم هذة الأرض الي هيئة التعاونيات لاستكمال اقامة مشروع الاسكان التعاوني عليها ،وخلال الفترة القادمة سوف يجري العمل في ازالة عشوائيات شارع البترول والقنال الداخلي .

وتابع :" اننا نجحنا في ملف تطوير القابوطي الذي تم الانتهاء منة و تغيير الحياة المعيشية لأكثر من 42 ألف من أهالي القابوطي تلك المنطقة، التي تم المتاجرة بها حتي نجحت جهود المحافظة في انهاء الملف ،والتي ستشهد خلال الفترة القادمة تحولا اقتصاديا كبير وسياحيا  يواكب أعمال التطوير بالمحافظة . 

وأوضح قائلاً :" أما بالنسبة للمنطقة الصناعية فى أقل من اربع شهور دخلت اليها استثمارات بأكثر من 1.6 مليار جنية ،وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب و ادخال تكنولوجيا جديدة فى صناعة الزيت ،وإنشاء اكبر مصنع لصناعة اطارات السيارات .

و أردف قائلاً ان طرح الاراضى للمشروعات يتم وفق لقانون الهيئة العامة للاستثمار، وهيئة الخدمات الحكومية لتحديد السعر المناسب ،مضيفا أن المحافظة تعمل علي دفع الاستمار وجذب المستثمرين الجادين، مشيرا إلى أنه تم سحب الأراضي من المستثمرين الغير جادين، وطرحها من خلال هيئة الاستثمار للمستمثر الجاد.

كما أعلن اللواء عادل الغضبان عن موافقة المجلس التنفيذي علي تجديد التعاقد للأرض المقام عليها مركز شباب بورفؤاد ،مضيفا أن مركز شباب بورفؤاد يعد من افضل المراكز الموجودة والمتقدمة ليس علي مستوي بورسعيد فقط ،ولكنه علي مستوي محافظات مصر ،ويقدم العديد من الانشطة المتعددة ويقدم خدماته لمعظم أهالي مدينة بورفؤاد .

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد ومن خلال وزارة الشباب والرياضة رفع كفاءة مركز شباب بورفواد بالكامل، للاستمرار في تقديم خدماتة وبرامجة لشبابنا موكدا علي ان المحافظة تعمل علي الارتقاء بكافة مراكز الشباب بالمحافظة ،من أجل تحقيق الهدف الرئيسي التي أنشئت من أجله هو احتضان الشباب والموهوبين وتنمية ثقافتهم .

وفي سياق آخر وافق المجلس علي تخصيص قطعة أرض بمساحة 8.5 فدان لإقامة عدد 440 منزل ملحق به حظيرة بمساحة اجمالية 120 متر ،وطلب الشركة المصرية للغازات الطبيعية ( جاسكو ) وهي احدي شركات الشركة القابضة للغازات الطبيعية التابعة لوزارة البترول ،بتنفيذ خط غاز طبيعي يبدأ من مجمع بلوف التينة بجنوب بورسعيد ،حتي العاصمة الادارية بقطر 42 بوصة وبطول 165 كم.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة