مصدر: فتح باب الترشح على مقعد النيل بالبورصة عقب اعتماد التعديلات

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 03:00 ص
مصدر: فتح باب الترشح على مقعد النيل بالبورصة عقب اعتماد التعديلات البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بالبورصة المصرية، أنه سيتم الدعوة للترشح على مقعد بورصة النيل بانتخابات مجلس إدارة البورصة للدورة الجديدة من 2017-2021، عقب اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسى التعديلات المنظمة للانتخاب، والتى وافق عليها مجلس الوزراء.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالبورصة المصرية، قد استبعدت كل من أحمد بهاء العضو المنتدب لشركة ام بى للهندسة، ومنصور البربرى بسبب زيادة رؤوس أموال شركاتهم عن 25 مليون جنيه المحددة لترشح بورصة النيل.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق يوم 12 يونيو الماضى، على التعديلات المقترحة والمقدمة من البورصة، والخاصة بمدة تولى رئاسة البورصة لتكون لمدة 4 سنوات ولا يجوز التجديد لرئيس البورصة أكثر من مرة واحدة، لما للبورصة من بُعد تنظيمى ورقابى وقياساً على ما هو مقرر للجهات الرقابية مثل الهيئة العامة للرقابة المالية، وهى أعلى سلطة رقابية لسوق المال.

كما وافق مجلس الوزراء إجراء بعض التعديلات على القانون المنظم لترشح أعضاء مجلس إدارة البورصة والمتضمن تعديل ضوابط اختيار المقعد الخاص بالشركات المتوسطة والصغيرة والمقيدة ببورصة النيل بحذف الحد الأقصى لرأس مال الشركة والمنصوص عليه فى القرار السابق قبل التعديل بـ 25 مليون جنيه.

يتضمن مجلس إدارة البورصة 11 عضواً من بينهم 6 أعضاء معينين وهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة وممثل عن البنك المركزى وممثل ﻻتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء منتخبين، 3 عن الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ومقعد للشركات المقيدة ومقعد لبورصة النيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة