نصف مليون جنيه إعانات طوارئ لـ 639 عاملا بـ"فستيا" للملابس الجاهزة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 06:33 م
نصف مليون جنيه إعانات طوارئ لـ 639  عاملا بـ"فستيا" للملابس الجاهزة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وافق محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال،  على صرف 529 ألفا و168 جنيها، من الصندوق بالوزارة لـ 639 عاملا بشركة فستيا للملابس الجاهزة لتعثر الشركة فى صرف أجور عمالها نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها، وذلك ووفقا للكشوف الواردة من الشركة والمعتمدة من التأمينات .

وقال الوزير،  إنه تم صرف هذه المبالغ للعاملين فورا بعد أن أصدر توجيهاته لمدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية محمد قنديل  بمقر الشركة بمعرفة صراف المديرية، وبمعاونة الإدارة العامة لرعاية القوى العاملة، وذلك حتى يتسنى لجميع العاملين بالشركة مواجهة متطلبات المعيشة، وعلى الأخص مع قرب حلول عيد الفطر المبارك .

وأوضح أن الدفعة الجارى صرفها  للعاملين بالشركة هى السابعة وبذلك يصل إجمالى مبالغ هذه الدفعات التى تم صرفها للشركة حتى الآن 3 ملايين و108 آلاف و510 جنيهات .

وأوضح الوزير أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة الشركات التى تتوقف عن صرف أجورعمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

من جانبه،  قال محمد قنديل وكيل وزارة القوي العاملة بالإسكندرية، إنه فى أثناء تفقده عملية الصرف في أقسام الشركة المختلفة اطمأن على استقرار الأمور وسير العمل ووجد أنه مستقر ومتوازى مع صرف الإعانة.

والتقى قنديل، رئيس مجلس إدارة شركة فستيا والعضو المنتدب على محمد صالح، حيث تم استعراض وضع الشركة وأحوال العاملين، والاتفاق على ضرورة تفعيل الحوار بين طرفى العملية الإنتاجية بما يحقق استقرار العمل وزيادة الإنتاج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة