إنفوجراف.. هل تعرف أعداد المجنسين فى كل منتخبات قطر؟!

الأربعاء، 14 يونيو 2017 01:51 م
إنفوجراف.. هل تعرف أعداد المجنسين فى كل منتخبات قطر؟! التجنيس فى قطر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميزت منتخبات قطر فى الفترة الأخيرة بكثرة اللاعبين المجنسين فى كل المنافسات الرياضية، سواء القارية أو العالمية، لحجز مكان لها وسط الكبار عبر شراء اللاعبين من بلدان أخرى.

وسلطت صحيفة "عكاظ" السعودية الضوء على المجنسين فى قطر، حيث شهدت منتخبات الدولة الآسيوية مجموعات كبيرة من الرياضيين الذين ينحدرون من بلاد أخرى وجاءوا كالتالى..

التجنيس فى قطر
التجنيس فى قطر

فى خليجى 22 شارك المنتخب الأول يضم 5 لاعبين فقط من أصول قطرية، و13 لاعبًا من السودان بنسبة 70% من المنتخب و6 لاعبين من جنسيات أخرى، من بينهم أحمد عبد المقصود من مصر.

وبالنسبة للأندية، فإن لخويا والسد الأكثر تعاقدا مع لاعبين مجنسين، حيث يضم الفريقان 5 لاعبين من جنسيات أخرى ويحملون جواز السفر القطرى.

وفى كرة اليد، شارك منتخب قطر فى بطولة العالم الأخيرة بـ7 جنسيات من بينهم 6 قطريين و5 لاعبين من تونس و4 لاعبين من مصر و3 لاعبين من سوريا، ولاعب من كل من إسبانيا وفرنسا وكوبا والجزائر.

وفى أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، مثل قطر مجموعة كبيرة من الرياضيين المجنسين من بينهم 2 من السودان ولاعب تنس طاولة كورى بجانب لاعبين من نيجيريا والمغرب وكينيا ولاعب رمى المطرقة المصرى أشرف أمجد الصيفى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة