بالصور.. مسئول بريطانى: قتلى فى حريق برج لندن السكنى

الأربعاء، 14 يونيو 2017 09:09 ص
بالصور.. مسئول بريطانى: قتلى فى حريق برج لندن السكنى حريق برج جرينفيل بلندن
لندن(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس جهاز الإطفاء فى لندن دانى كوتون اليوم الأربعاء، أن "عددا" من الأشخاص قضوا فى الحريق الهائل الذى اندلع فجرا فى برج سكنى غرب لندن.

اشتعال النيران فى البرج
اشتعال النيران فى البرج

وقال للصحفيين فى موقع الحادث "هناك عدد من القتلى. لا يمكننى تأكيد العدد حاليا بسبب حجم المبنى". وكانت أجهزة الإطفاء أعلنت فى وقت سابق إصابة 30 شخصا بجروح فى الوقت الذى يمكن أن يكون فيه عدد غير محدد من الناس داخل البرج الذى يضم 120 شقة موزعة على 27 طابقا.

أحد السكان يشاهد الحريق
أحد السكان يشاهد الحريق

وكانت أجهزة الإسعاف أعلنت نقل 30 شخصا الى المستشفيات، فيما ذكر شهود انهم رأوا أشخاصا يسقطون أو يقفزون من المبنى المنكوب.

الدخان يتصاعد من البرج
الدخان يتصاعد من البرج

وحاصرت ألسنة النار البرج وأضاءت سماء غرب لندن قبيل الفجر وتصاعد دخان كثيف أسود.

حريق البرج
حريق البرج

وشوهدت قطع كبيرة من الركام تتساقط من برج جرينفيل تاور، المبنى الذى يعود بناؤه لسبعينات القرن الماضي في المنطقة التى تسكنها طبقة عمالية والواقعة شمال حي كنسينغتون، على مسافة قريبة من حى نوتينج هيل الراقى.

النيران تلتهم برج جرينفيل
النيران تلتهم برج جرينفيل

وقال شهود إنهم سمعوا صراخا من الطوابق العليا للبرج، فيما تصاعدت ألسنة الحريق ليلا وشوهد أحدهم يلوح بقماش أبيض من إحدى النوافذ العليا.

برج جرينفيل السكنى يحترق
برج جرينفيل السكنى يحترق

وقال شاهد يدعى دانيال لإذاعة "بى بى سى لندن"، "كانوا محاصرين لم يتمكنوا من النزول خصوصا من الطابق الاعلى... احترق أشخاص". وأضاف "شاهدت ذلك بعيني، ورأيت اشخاصا يقفزون".

برج جرينفيل يحترق
برج جرينفيل يحترق

وبحلول الصباح، كان معظم المبنى هيكلا متفحما. وتصاعد دخان أسود فى السماء، فيما استخدم رجال الإطفاء خراطيم المياه لإطفاء النيران فى الطبقات التى كان فى إمكانهم الوصول إليها من الأرض.

سكان لندن
سكان لندن

وكانت عائلات مذعورة تحاول الاتصال بأقارب خشية أن يكونوا محاصرين داخل البرج، وطلبت الشرطة منها التوجه الى مطعم مجاور حيث كان بعض الجرحى يتلقون الاسعافات.

رجال الإطفاء
رجال الإطفاء

 

سكان لندن يستجيبون لنداءات  الطوارئ
سكان لندن يستجيبون لنداءات الطوارئ

وقال جهاز الإطفاء إن 40 عربة إطفاء و200 رجل إطفاء هرعوا لإخماد الحريق فى جرينفيل تاور الذي يضم 120 شقة.

سيارة إسعاف أمام برج جرينفيل بلندن
سيارة إسعاف أمام برج جرينفيل بلندن
فرق الإطفاء والطوارئ
فرق الإطفاء والطوارئ

وقالت أجهزة الاسعاف إنها أرسلت اكثر من 20 سيارة اسعاف الى مكان الكارثة. وقال رجال الإطفاء فى الموقع إنهم تمكنوا من إجلاء سكان المبنى حتى الطابق الـ11

وأضافت هيئة الإسعاف أن أكثر من 50 شخصا نقلوا إلى المستشفيات بعد التهام النيران للمبنى .

وقال ستيوارت كريشتون نائب مدير عمليات هيئة إسعاف لندن فى بيان على تويتر "نقلنا حتى الآن ما يفوق 5 مصابا إلى خمسة مستشفيات فى أرجاء لندن فى أعقاب حادث برج جرينفيل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة