بوتين: تغيير الرؤساء فى أمريكا لم يغير شيئا.. وسنرد بشكل مناسب على الناتو

الأربعاء، 14 يونيو 2017 10:08 ص
بوتين: تغيير الرؤساء فى أمريكا لم يغير شيئا.. وسنرد بشكل مناسب على الناتو بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأن تغيير الرؤساء فى الولايات المتحدة الأمريكية لم يغير شيئا تقريبا فى سياسة الولايات المتحدة.

وقال بوتين فى مقابلة مع المخرج الأميركى أوليفرستون فى الفيلم الوثائقى الذى عُرض على تلفزيون" شوتايم " حسبما أفادت وكالة أنباء " سبوتنيك " الروسية : " لا شيء يتغير تقريبا بتغير الرؤساء فى الولايات المتحدة ".. وردا على تعليق لستون بأن "ترامب فى جيب الكرملين " ضحك بوتين.

وفى ما يتعلق بحلف شمال الأطلسى أعلن الرئيس الروسى أن روسيا تنوى الرد بشكل مناسب على أعمال "الناتو" بهدف الحفاظ على التوازن الاستراتيجى فى العالم وعبر إنفاق أقل من المال وليس على حساب الكفاءة.

وقال بوتين هناك نوعان من التهديدات لروسيا الأول هو نشر الدرع الصاروخى بالقرب من حدودنا فى دول أوربا الشرقية والتهديد الثانى هو أن قاذفات مضادة للصواريخ يمكن تحويلها خلال بضع ساعات تحويلها لوضع صواريخ هجومية.. موضحا أن روسيا أصبحت محاطة عمليا بالصواريخ .

وفى سياق متصل صرح الرئيس الروسى بأن السياسة الأمريكية فى أوكرانيا تتمثل فى منع التقارب بين كييف وموسكو وأن البعض يرى فى ذلك خطرا يتمثل بدوره بزيادة النفوذ الروسى.

وبشأن الأوضاع الداخلية فى روسيا نفى بوتين أن تكون الدولة فى روسيا تسيطر على وسائل الإعلام .. مشيرا إلى أن مشكلة المعارضة تكمن فى أنها لا تقترح على الناخبين برامج انتخابية ذات اهتمام.

وأكد الرئيس الروسى أن أجهزة الأمن الروسية لا تراقب ولا تتنصت على مواطنيها لأنه لا يوجد لديها مثل هذه الإمكانيات وذلك على نقيض ما تقوم به الولايات المتحدة .

يُذكر أن الفيلم الوثائقى للمخرج الأميركى أوليفر ستون "مقابلة مع بوتين"، الذى أعده خلال سنتين بدأ بثه يوم الأثنين الماضى على قناة تلفزيون " شوتايم " وسيتم عرضه بشكل كامل فى الفترة من 12 حتى 15 يونيو الجارى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة