زراعة البرلمان: إعفاء الأسماك المستوردة من الضرائب الجمركية يؤدى لخفض أسعارها

الأربعاء، 14 يونيو 2017 08:09 م
زراعة البرلمان: إعفاء الأسماك المستوردة من الضرائب الجمركية يؤدى لخفض أسعارها لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإعفاء الأسماك الطازجة أو المبردة التى ستستورد خلال 4 أشهر من تاريخ صدور هذا القرار، من الضرائب الجمركية خطوة إيجابية لخفض أسعار الأسماك فى السوق.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة والرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إعفاء الأسماك المستورده من الضرائب سيساهم فى خفض الأسعار ويزيد المعروض منها فى الأسواق، مطالبا بالرقابة على مستورين الأسماك وتحديد هامش ربح للأسماك المستورده.

وأشار تمراز إلى أن أسعار الأسماك ارتفعت بشكل كبير حيث وصل سعر كيلو البلطى لـ45 جنيه، كما ارتفعت سعر كيلو اللحمة الحمراء لـ140 جنيه للكيلو.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أصدر قرارا بإعفاء الأسماك الطازجة أو المبردة التى ستستورد خلال 4 أشهر من تاريخ صدور هذا القرار، من الضرائب الجمركية، فيما عدا كبد وبيض وغدد التذكير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Aboomar

مس هتفرق

بعد تعويم الجنية وارتفاع سعر صرف العملة الاجنبية اصبحت السلع المستورده غالية الثمن نفترض ان سعر السمك ٣ دولار قبل التعويم كام ب ٢٥ جنية مثلا بعد التعويم اصبح ب ب٥٥ جنيه ده غير ان هنستورد اردىء الانواع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة