كمال عامر: هايدى فاروق مش دقيقة.. و"شفيق" اعترف قبل كده بسعودية الجزيرتين

الأربعاء، 14 يونيو 2017 01:24 م
كمال عامر: هايدى فاروق مش دقيقة.. و"شفيق" اعترف قبل كده بسعودية الجزيرتين اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الاجتماع الذى عُقد مع هيئة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وجلسات الاستماع السابقة، أكدت كلها أن تيران وصنافير موجودتان بالمياه الإقليمية السعودية.

وأضاف "عامر"، خلال اجتماع لجنة الدفاع المنعقد الآن، والذى شهد الموافقة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية، فى معرض رده على سؤال عن تصريحات الفريق أحمد شفيق حيال مصرية الجزيرتين، قائلا: "هناك تصريح مسجل لشفيق فى أبريل 2016، يؤكد أن جزيرتى تيران وصنافير سعوديتان، والتقرير موجود مع النائب مصطفى بكرى".

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى كلمته، أنه لا صحة لما يروج عن تراجع شفيق عن موقفه المؤيد لسعودية الجزيرتين، وبتأكيد الصحفيين بأن الكلام جاء فى حديث تليفزيونى، قال مقتضبا: "لدى مصطفى بكرى نسخة منه، وأنا لست بصدد الحديث أو التعقيب على حوار شفيق".

وتعقيبا على ما أثارته المستشارة هايدى فاروق، خبيرة ترسيم الحدود الدولية، بالجلسة الثالثة لاجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول حيازة وثائق تؤكد مصرية جزيرتى تيران وصنافير، قال اللواء كمال عامر: "هايدى شخصية ثبت أنها غير دقيقة ولا تحمل أى وثائق ولم تكلف بأى شىء فى هذا الصدد، والبلد لا تحتمل".

وأضاف "عامر"، أن هناك 3 أنواع من الناس، أحدها يقول رأيه دون معرفة الحقائق، والثانى مغرض لا يرغب فى الاستقرار لمصر ويشوه الحقائق، و"بيلخبط الدنيا" على حد تعبيره، ويعمل لتحقيق مصالح قوى مغرضة أو كارهة لمصر، أما النوع الثالث والأخير، لم يوضح له الإعلام الحقائق كاملة، مؤكدا أن مؤسسات الدولة لن تفرط فى أى شبر من أرض مصر.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة