شاهد.. لوائح الفيفا تحرم نيوزيلندا من رقصتها في كأس القارات

الخميس، 15 يونيو 2017 05:02 م
شاهد.. لوائح الفيفا تحرم نيوزيلندا من رقصتها في كأس القارات منتخب نيوزبلندا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا ينوي منتخب نيوزيلندا تنفيذ رقصة الـ"هاكا" الشهيرة الخاصة به، خلال بطولة كأس القارات القادمة، بداعي أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تمنعه من هذا، حسبما أكد لاعبو الفريق، اليوم الخميس.

وقال مايكل بوكسال، مدافع نيوزيلندا: "الأمر يتعلق بلوائح الفيفا، هناك برنامج صارم للغاية قبل المباريات، يجب أن تنزل إلى الملعب قبل ست دقائق من بداية المباراة، وقبل أربع دقائق من صافرة البداية يجب أن تصطف (من أجل النشيد الوطني)".


وأضاف: "بالطبع نيوزيلندا تشتهر بهذه الرقصة وسيكون أمرًا مميزًا وفريدًا بالنسبة لنا، ولكن القواعد الخاصة بالفيفا بالنسبة للتوقيتات لا تسمح لنا بهذا".

وأوضح بوكسال أن هناك لاعبون في صفوف الفريق النيوزيلندي، ترجع أصولهم للسكان الأصليين لنيوزيلندا "ماوري"، ويجيدون رقصة الـ "هاكا" التي يقومون بها في المناسبات الخاصة.

وعلى عكس رياضة الرجبي، لم يعتد لاعبو المنتخب النيوزيلندي لكرة القدم على تقديم رقصة شعب "ماوري"، إلا أن بعض الفرق، مثل منتخب السيدات، قامت بهذه الرقصة خلال كأس العالم 2011، ودورة الألعاب الأولمبية 2012.

وتستهل نيوزيلندا مشوارها في كأس القارات، بعد غد السبت، بمدينة سان بطرسبرج الروسية، بمواجهة روسيا في المباراة الافتتاحية.

وتأتي المباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبي المكسيك والبرتغال.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة