أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة: تنفيذ اتفاقية تعيين الحدود فور تصديق الرئيس

الخميس، 15 يونيو 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة: تنفيذ اتفاقية تعيين الحدود فور تصديق الرئيس مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، منها إعلان الحكومة دخول اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية حيز التنفيذ فور تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

- الحكومة تعلن دخول اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية حيز التنفيذ فور تصديق الرئيس عليها.. وارتفاع النمو لـ4.3٪‏ خلال الربع الثالث لـ2017.. وانخفاض البطالة لـ12٪‏.. والحبس 3 سنوات ومليون جنيه عقوبة تجفيف البحيرات

شهد اجتماع الحكومة الأسبوعى الذى ترأسه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، الخمبيس، مناقشة العديد من الملفات المهمة، علاوة على منح الموافقة لعدد من مشروعات القوانين.

 

- رئيس امتحانات الثانوية العامة: انتظروا النتيجة بعد 20 يوليو المقبل

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سوف يتم إعلان نتيحة امتحانات الثانوية العامة، بعد 20 يوليو، قائلا: انتظروها بعد 20 يوليو، موضحا لم تحدد بعد توقيت إعلانها بشكل رسمى.

 

- الحكومة: 30 يونيو آخر موعد لتلقى طلبات تحديث بيانات بطاقات التموين

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس، لمتابعة واستعراض الموقف الخاص بالتحديث، وذلك بحضور وزراء التضامن الاجتماعى، والإنتاج الحربى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وعدد من مسئولى الجهات المعنية.

 

- "الرى" تستعد لإزالة تعديات الكبار على النيل.. محمد أبو العينين وصلاح دياب وصالح كامل ومعتز الألفى أبرز المعتدين على النهر.. دراسات أمنية لتنفيذ الإزالات.. ورئيس قطاع حماية النيل:لن نتهاون مع من يغتصب حق الدولة

حصل "اليوم السابع" على قائمة أعدتها الإدارة العامة لحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى، تتضمن قرارات الإزالة التى سيتم تنفيذها الفترة المقبلة لعدد من الشخصيات الكبرى التى تعدت على النهر، حيث جارى إعداد الدراسات الأمنية من قبل وزارة الداخلية لتنفيذ الإزالات.

 

- السيسي يستقبل مدير "سى آى إيه".. ويؤكد ضرورة تعزيز جهود مكافحة الإرهاب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الخميٍس، مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بحضور خالد فوزى، رئيس المخابرات العامة، وريك واديل نائب مستشار الأمن القومى، والسفير الأمريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت.

 

- بعد إقرار اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية.. خبراء يطالبون الإسراع بطرح مزايدات للتنقيب عن الغاز والنفط بالبحر الأحمر.. ووزير البترول الأسبق: نملك 20 منطقة امتياز..خبير طاقة: الاستثمارات الاجنبية ستزيد

بعد موافقة مجلس النواب بالأغلبية، فى جلسته العامة أمس الأربعاء، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، بشكل نهائى، قال عدد من خبراء البترول أنه بات من المؤكد أن يتحرك قطاع البترول من خلال شركة جنوب الوادى القابضة فى طرح مزايدات عالمية للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط فى المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

 

- عضو بالكونجرس لوفد البرلمان: اتجاه لتقديم كافة المساعدات لمصر الفترة المقبلة

التقى الوفد البرلمانى المصرى المسافر لواشنطن برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بالنائب بوى جومرت عضو اللجنة القضائية التى مررت قانون تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية فى الولايات المتحدة، وذلك بمقر الكونجرس الأمريكى.

 

- خيانة قطرية للعرب.."تميم" حول الدوحة لجاسوس تل أبيب ..خبير عسكرى: الدوحة دفعت لمحمد مرسى مليون دولار للحصول على وثائق تخص الجيش وسلمتها لإسرائيل..وأرسلت وسطاء للإخوان للحصول على معلومات تخص الأمن القومى

بعد أن كشف "اليوم السابع" فى تقرير مطول له عن اتفاق قطرى إسرائيلى لافتتاح سفارة للدوحة فى تل أبيب خلال أسابيع قليلة، أكد اللواء مختار قنديل الخبير العسكرى، أن ما أثير عن إنشاء سفارة لقطر فى إسرائيل أمر صحيح، ولكن ينقصه بعض المعلومات الأخرى التى تتعلق بالتعاون الكامل بين إسرائيل وقطر ليس على المستوى الدبلوماسى أو الاقتصادى فحسب وإنما فيما يخص التعاون الاستخباراتى.

 

- الجريدة الرسمية تنشر قرار فصل معاون نيابة المتهم بتعذيب "شبيب" الأقصر

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس قرار رئيس الجمهورية الصادر فى 29 مايو الماضى،  بعد الإطلاع على الدستور، وعلى قانون السلطة القضائية، وعلى موافقة مجلس القضاء الأعلى، وما عرضه وزير العدل ، بفصل "باهر طه محمد شحاتة" معاون النيابة العامة دفعة 2014 من عمله بالنيابة بغير الطريق التأديبى، فى واقعة تعذيب طلعت شبيب بمحافظة الأقصر.

 

- الداخلية تضبط 70 كيلو هيروين و5 أطنان حشيش قبل عيد الفطر

وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عدة حملات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون وضبط متجرى ومتعاطى المواد المخدرة قبل عيد الفطر.

 

- رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لجامعات كفر الشيخ والمنيا والفيوم والسويس والإسكندرية وبنى سويف.

 

- "الصحفيين": رفع رسوم قيد الأعضاء الجدد إلى 1500 جنيه بدلا من 400

قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه سيتم رفع رسوم القيد للصحفيين الجدد بجداول النقابة إلى 1500جنيه  بدلا من 400 جنيه، مضيفًا أن تلك الرسوم تتنوع ما بين دمغات ورسم قيد.

 

- روسيا اليوم: رجل يهدد بتفجير نفسه قرب القنصلية الأمريكية فى إسطنبول

أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الخميس، بأن رجلاً يهدد بتفجير نفسه الآن قرب القنصلية الأمريكية فى مدينة إسطنبول بتركيا، مضيفة أن قوات الشرطة تتواجد فى محيط القنصلية الأمريكية.

 

- مصادر لبنانية: مطار بيروت استقبل قادة حماس المطرودين من الدوحة

كشف موقع "ليبانون ديبايت" الإخبارى، أن ما يقارب الـ"100" من قادة ونشطاء حركة حماس، وصلوا اليوم الخميس من العاصمة القطرية الدوحة إلى بيروت عن طريق مطار بيروت الدولى.

 

- سعر الذهب يتراجع للمرة الثانية.. وعيار 21 يسجل 632 جنيها للجرام

تراجعت أسعار الذهب، فى التعاملات المسائية اليوم الخميس للمرة الثانية، بقيمة جنيهين، ليسجل عيار 21 مبلغ 632 جنيها للجرام، تزامنا مع استمرار تراجع السعر العالمى للأوقية بعد قرار رفع أسعار الفائدة فى أمريكا ربع نقطة مئوية.

 

- التليفزيون الصينى: 7 قتلى و59 مصابا فى انفجار قرب حضانة شرق البلاد

أعلن التلفزيون الصينى سقوط 7 قتلى و59 مصابا فى انفجار وقع قرب حضانة فى شرق الصين.

 

- س و ج.. كل ما تريد معرفته عن صلاة التهجد

بدأت مساجد مصر فى إحياء نافلة التهجد مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان، فى ظل متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف للمساجد، وضوابط واضحة للمصلين والأئمة، حول دروس الوعظ وأداء السنن، واليوم السابع، يجيب على كل الاستفسارات المتعلقة بصلاة التهجد، خلال السطور التالية.

 

- الخطوط الجوية البريطانية: 90 مليون يورو تكلفة العطل المعلوماتى بنهاية مايو

أعلن ويلى ويلش المدير العام للشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية الخميس، أن العطل المعلوماتى الذى مس فى نهاية الأسبوع الأخير من مايو الخطوط البريطانية، بلغت كلفته حوالى 80 مليون جنيه استرلينى (90 مليون يورو).

 

- بالأرقام.. كفر دلهاب وفى اللا لا لاند الأعلى مشاهدة على يوتيوب بعد منتصف رمضان.. كلبش وطاقة القدر يحققان مشاهدات كبيرة.. هربانة منها يقترب من 20 مليون.. الحرباية وأرض جو وريح المدام تتخطى 10 ملايين

انتهت القنوات الفضائية من عرض 17 حلقة من مسلسلات رمضان هذا العام وتشهد منافسة كبيرة بين 33 مسلسلاً هى إجمالى  الأعمال المعروضة، وبعد مرور منتصف الشهر الكريم أصبحت الرؤية شبه واضحة للأعمال التى تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة، ولعل موقع الفيديوهات يوتيوب من الشواهد على ذلك، لأنه يعلن أرقام المشاهدات الخاصة بأى عمل يتم عرضه، كما أن المشاهدين أصبحوا يلجأون لموقع يوتيوب أكثر للابتعاد عن كثرة الإعلانات على القنوات الفضائية.

 

- نتائج النصف الأول من رمضان فى استفتاء "عين".. منافسة بين الزعيم ويوسف الشريف وكريم على المركز الأول.. نيللى وزينة وغادة عبد الرازق الأفضل فى فئة التمثيل.. كفر دلهاب وعفاريت عدلى علام والجماعة 2 أفضل مسلسلات

كشفت المؤشرات الأولية لاستفتاء عين حول أعمال الدراما عن منافسة شرسة بين المسلسلات والنجوم، ويعد استفتاء "عين" هو الأضخم والأكثر مصداقية، إذ يعتمد على تصويت الجمهور الجمهور بدون تدخل، كما أنه يشمل كافة عناصر العمل الفنى، وهو ما يتيج فرصة لإبراز واختيار الأفضل من ناحية التصوير والمونتاج والموسيقى والديكور.

 

- "سكاى": ليفربول يوافق على طلبات روما ويقترب من ضم محمد صلاح

ذكرت شبكة "سكاى إيطاليا" فى خبر عاجل، أن نادى ليفربول الإنجليزى اقترب كثيراً من الفوز بخدمات محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادى روما الإيطالى، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

- أول تعليق من رونالدو على قضية التهرب الضريبى وتعرضه للسجن

وجه البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى رسالة إلى منتقديه بعد تورطه فى قضية التهرب الضريبى فى مبلغ 14 مليونا و768 ألفا و897 يورو فى أربع جرائم خلال الفترة ما بين 2011 و2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة