فى لقائه مع على عبدالعال..

نائب رئيس العراق: الانتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسى

الخميس، 15 يونيو 2017 06:16 م
نائب رئيس العراق: الانتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسى أياد علاوى نائب رئيس جمهورية العراق
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الخميس، أياد علاوى نائب رئيس جمهورية العراق والوفد المرافق له.  

 

حضر اللقاء من مجلس النواب المصرى سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والسيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، والنائب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية.

 

وتناول اللقاء، وفقًا للبيان الصادر منذ قليل، بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد أياد علاوى أهمية المشروعات المشتركة ذات المنافع المتبادلة لكلا البلدين، إضافة إلى الزيارات المتبادلة لتنسيق المواقف تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى تطلع العراق إلى الاستفادة من التجربة المصرية العريقة فى مجال الانتخابات.

 

من جانبه، أشار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب - حسب البيان الصحفى - إلى اعتزاز وتقدير الجانب المصرى لهذه الزيارة المهمة، مشددًا على حرص مصر على تطوير العلاقات مع العراق، سواء فى المجال الاقتصادى أو السياحى، أو الاستثمارات المشتركة. 

 

وأكد عبد العال، ترحيب واستعداد مجلس النواب المصرى للتعاون مع الجانب العراقى فى كل ما يحتاجه فيما يتعلق بتجربة الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى أهمية تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين لتكون نواة لتطوير التعاون الثنائى خاصة على الصعيد البرلمانى.

 

وتطرقت المباحثات، وفقًا للبيان إلى تطورات الوضع الداخلى فى العراق، لاسيما فى ضوء المعركة الجارية ضد تنظيم داعش، حيث أكد علاوى أن الانتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسى بتعميق الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة السياسية.

 

وبدوره أكد رئيس مجلس النواب، أن قوة العراق تكمن فى الالتفاف حول فكرة المواطنة ونبذ الطائفية بجميع أشكالها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة