صحيفة: الاتحاد الأوروبى سيفرض غرامة غير مسبوقة على جوجل لتلاعبه بنتائج البحث

الجمعة، 16 يونيو 2017 01:03 م
صحيفة: الاتحاد الأوروبى سيفرض غرامة غير مسبوقة على جوجل لتلاعبه بنتائج البحث جوجل والاتحاد الأوروبى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن هيئة مكافحة الاحتكار التابعة للاتحاد الأوروبى من المتوقع أن توجه ضربة لشركة ألفابيت، الشركة المالكة لجوجل، بتوقيع غرامة قياسية عليها لتلاعبها فى نتائج البحث الخاصة بها لصالح خدماتها الخاص بالتسوق المقارن، حسبما قال عدد من الأشخاص المطلعون على الأمر.
 
وأوضحت الصحيفة أن العقوبة ضد جوجل من المتوقع أن تتصدر قائمة أعلى الغرامات المسجلة على شركة لإساءة استخدام هيمنتها، مشيرة إلى أن الغرامة قد تصل إلى 10% من إيرادات الشركة السنوية والتى بلغت العام الماضى 90.27 مليار دولار.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن الأمر الأكثر إيلاما لجوجل من الغرامة الكبيرة قد يكون عواقب أخرى تأتى من قرار المفوضية الأوروبية، تشمل تغييرات ليست فقط على الممارسات التجارية لعملاق التكنووجيا وخدمات التسوق الخاصة بها، ولكن أيضا خدمات أخرى. فمن الممكن أن يدفع قرار الاتحاد الأوروبى الخصوم للسعى للحصول على تعويضات عن الضرر الذى لحق بهم فى محاكمها الوطنية.
 
ومن المرجح أن يطالب الاتحاد الأوروبى جوجل بمعاملة خدمة التسوق المقارن بالتساوى مع تلك الخاصة بمنافسيها، وربما تطلب من محرك البحث أن يجعل الخدمات المنافسة مرئية بشكل أكبر على منصته مما هى عليه فى الوضع الحالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة