لاجئ سورى بين ضحايا حريق البرج السكنى فى لندن

الجمعة، 16 يونيو 2017 03:40 ص
لاجئ سورى بين ضحايا حريق البرج السكنى فى لندن حريق البرج السكنى فى لندن
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة "حملة التضامن مع سوريا"، الخميس، أن اللاجئ السورى محمد الحاج على البالغ الثالثة والعشرين هو من بين الضحايا، الـ17 الذين لاقوا حتفهم فى الحريق الهائل الذى اكتسح برجا سكنيا فى لندن الاربعاء.

وأشارت المنظمة، إلى أن محمد الحاج على وصل المملكة المتحدة مع أخيه عام 2014، وكان طالبا فى الهندسة المدنية فى جامعة "وست لندن".

وأضافت فى بيان "كان حلمه أن يتمكن من العودة يوما إلى البلاد من أجل إعادة بناء سوريا، وقال متحدث باسم المنظمة لوكالة فرانس برس أن الشرطة أبلغت ذوى محمد بأنه فارق الحياة.

من جهتها قالت الجامعة فى بيان "نشعر بالصدمة والحزن لتقلى خبر وفاة احد طلابنا، وكان محمد موجودا مع أخيه الاكبر عمر عندما بدأ الحريق غير أنهما تفرقا لاحقا خلال محاولتهما الهرب.

وأوضحت الجمعية، أن عمر نجا من المأساة ونقل حاليا إلى المستشفى، ولفتت شبكة "بى بى سي" إلى أنه يتلقى العلاج فى مستشفى "كينغز كوليدج" وانه يتحسن.

وقالت منظمة "حملة التضامن مع سوريا" ان "محمد قام برحلة خطرة للهروب من الحرب والموت فى سوريا، قبل أن يواجه الموت هنا فى المملكة المتحدة، فى بيته. جاء محمد إلى هذا البلد من أجل (ضمان) أمنه، والمملكة المتحدة فشلت فى حمايته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة