نتنياهو يتهم الفلسطينيين بعرقلة المفاوضات والسلام

الجمعة، 16 يونيو 2017 09:26 ص
نتنياهو يتهم الفلسطينيين بعرقلة المفاوضات والسلام رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامن نتنياهو، بأن بلاده على استعداد تام لاستئناف المفاوضات وتحريك العملية السياسية بين الجانبين فى أى وقت. حسبما ذكرت وكالة سبوتينك الروسية.

واتهم نتنياهو الذى يزور اليونان حالياً فى تصريحات صحفية لراديو "صوت إسرائيل"، بأن الفلسطينيين يعرقلون استئناف العملية السياسية، والجلوس على طاولة المفاوضات بسبب إصرارهم على تجميد البناء فى المستوطنات الإسرائيلية ووضعهم شروطا أخرى لبدء المفاوضات، على حد تعبيره.

من ناحية أخرى، نقل مراسل "راديو إسرائيل" عن مصدر سياسى كبير فى الحكومة الإسرائيلية، بأن اليونان وقبرص تعهدتا بتجنيد ملايين اليورو من الاتحاد الأوروبى لصالح تمويل مشروع إيصال الغاز الطبيعى من إسرائيل إليهما وإلى إيطاليا أيضا عبر البحر الأبيض المتوسط.

هذا ويغادر نتنياهو اليونان، عصر اليوم الجمعة، عائدا إلى إسرائيل بعد حضوره قمة ثلاثية إسرائيلية يونانية قبرصية فى مدينة سالونيك اليونانية. وتركزت القمة على مواصلة توطيد التعاون الاستراتيجى المتنامى بين إسرائيل واليونان وقبرص وبحث بعض القضايا الإقليمية والاستراتيجية، والإبداع التكنولوجى وملفات الطاقة والتعاون الأمنى والاقتصاد والسياحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة