لظهوره على قناتى الجزيرة والشرق..

بلاغ للنائب العام ضد حازم عبد العظيم للاستقواء بالخارج والتطاول على الرئيس

السبت، 17 يونيو 2017 02:06 م
بلاغ للنائب العام ضد حازم عبد العظيم للاستقواء بالخارج والتطاول على الرئيس حازم عبد العظيم
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد حازم عبد العظيم لظهوره على قناتى الجزيرة الإرهابية والشرق الإخوانية، والاستقواء بهما وتطاوله واتهامه لرئيس الدولة بالخيانة .

 

وقال صبرى فى بلاغه، إن حازم يوسف عبد العظيم إبراهيم، والشهير بـ"حازم عبد العظيم"، والذى سبق ترشيحه كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ظهر على قناة الشرق الإخوانية التى تبث من تركيا والجزيرة القطرية، ليتحدث عن اتفاقية تعيين الحدود المصرية السعودية، التى أقرها البرلمان المصرى مهاجمًا مؤسسات الدولة المصرية، داعيًا إلى التظاهر فى ساحات وشوارع مصر لهدم مؤسسات الدولة، وأنه بمراجعة مواد الدستور وأحكام القانون؛ فإن الطريقة التى تم بها تمرير الاتفاقية تعد "خيانة عظمى" .

 

وأضاف البلاغ، أن المشكو فى حقه قال على قناة الشرق إن ما تم تحت قبة البرلمان هو "سلق" و"طبخ" للاتفاقية، قائلاً: "رغم عدائى للإخوان، إلا أننى أعترف بأننا قمنا بتخوين مرسى رغم أنه لم يقم ببيع الأرض.. فمن الذى يستحق لقب الخيانة".

 

وأكمل البلاغ، أن المشكو فى حقه ظهر أيضا فى قناة الجزيرة من خلال برنامج "هاشتاج" على الجزيرة مباشر، حيث أكد على أن شرعية الرئيس السيسى منتهية منذ تجاوزه لحكم الإدارية العليا الذى أكد بشكل مقطوع به مصرية الجزيرتين، وتساءل قائلاً: "كيف يمكن أن نضمن نزاهة الانتخابات القادمة فى ظل تجاوز أحكام القضاء فى وقت تتدخل فيه الأجهزة السيادية فى القرار السياسى الحالي"، وفى ختام اللقاء، طالب "عبد العظيم" جماعة الإخوان الارهابية ببذل مزيد من الجهد نحو تحقيق المصالحة والمكاشفة مثلما فعلت أطراف أخرى.

 

وأوضح البلاغ، أنه يبدو من الوهلة الأولى أن مصالح الإخوان ونشطاء «السبوبة» التقت فى طريق واحد، فعلى الرغم من ما فعلته الجماعة الإرهابية فى المشهد السياسى برمته من خيانة ودفاع عن المصالح الأجنبية، تعود قيادات ما يصفون نفسهم بالمعارضة فى أحضان الإخوان الإرهابية ومن وراءها قطر وتركيا وقنواتهم المحرضة حول العالم، فى مشهد جديد من استعداء الدولة المصرية يرسمه نشطاء السبوبة ومدعى الفضيلة والوطنية والشرف، الذين استخدموا شعار الوطنية والدفاع عن الأرض، وهم أبعد ما يكون عنه، فمرة يتحالفون مع الإخوان ومرة أخرى يتعاونون مع قطر الراعى الرسمى لنشر الإرهاب، وأخرى يظهرون على القنوات التى تحتضنها وتمولها قطر وتركيا الداعمين للجماعات الإرهابية.

 

واستطرد صبرى فى بلاغه: "المتاجرة بالقضية أصبحت هى شعارهم الوحيد، بغض النظر عن المستفيد والمتضرر من الفوضى، الأمس يظهر حمدين صباحى على قناة الجزيرة القطرية مدعيًا الدفاع عن الأرض ويخون رئيس الدولة ومؤسساتها، واليوم يظهر حازم عبد العظيم الثورى على قناتى الجزيرة القطرية والشرق الإخوانية والتى تبث من تركيا ليتطاول على رئيس الدولة ويتهمه بالخيانة والعمالة وبيع الوطن".

 

وأكد البلاغ، على أن مسلك حازم عبد العظيم يوثق اقترافة لجريمة الخيانة العظمى والسعى لقلب نظام الحكم والتعامل مع دول معادية لمصر ولقواتها المسلحة واستدعاء الخارج للتدخل بالشأن المصرى والتعامل مع جماعات وتنظيمات أجنبية من أخطر وأشد المعادين لمصر، مطالبًا بالتحقيق فى الوقائع الإجرامية التى تهدد الأمن القومى وتدعو للفوضى بغية ضرب الأمن وترويع المواطنين الأمنين وكلها جرائم معاقب عليها بأحكام قانون العقوبات وقانون الطوارئ .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة