مقتل المسئول الإعلامى لجماعة خراسان الإرهابية فى ضربة جوية بأفغانستان

السبت، 17 يونيو 2017 11:06 ص
مقتل المسئول الإعلامى لجماعة خراسان الإرهابية فى ضربة جوية بأفغانستان القوات الأمريكية فى أفغانستان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجنرال جون نيكلسون قائد القوات الأمريكية ومهمة (الدعم الحازم) التى يقودها حلف شمال الأطلنطى (ناتو) فى أفغانستان اليوم السبت، مقتل المسئول الإعلامى لجماعة خراسان ذراع تنظيم داعش الإرهابى فى أفغانستان فى غارة جوية على إقليم نانكارهار بشرق البلاد.

ونقلت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية فى نشرتها باللغة الانجليزية عن قيادة القوات الأمريكية فى أفغانستان قولها فى بيان " نؤكد مقتل مدير الانتاج الإعلامى جواد خان فى غارة جوية على منطقة أشين فى نانكارهار يوم 3 يونيو فى إطار الجهود الجارية لهَزْم داعش-خراسان فى أفغانستان هذا العام ".

وقال الجنرال نيكلسون " مقتله سيحدث فوضى داخل شبكة داعش- خراسان وسيخفض عملية التجنيد الخاصة بها وسيعرقل محاولات تنفيذ عمليات على المستوى الدولى .. لا يوجد ملاذ آمن لداعش- خراسان فى أفغانستان وسنواصل مع شركائنا الأفغان استهداف داعش-خراسان بشدة وسنهزمهم ".

وسيحرم رحيل خان جماعة خراسان الإرهابية من مدير انتاج إعلامى مخضرم ومحترف.. ودمرت الضربة الجوية مصدر إنتاج إعلاميا وشوشت على الاتصال بالتنظيم الأم فى سوريا.

يشار إلى أنه خلال الشهور العشرة الماضية قضت القوات الأفغانية والأمريكية على قياديين بارزين فى تنظيم (داعش) الإرهابى من ضمنهم أمير خراسان حافظ سيد وخليفته عبد الحسيب.. وأشار بيان القيادة الأمريكية فى أفغانستان إلى أن الغارة الأمريكية لم تسفر عن سقوط مدنيين قتلى موضحة أن القوات تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لتجنب قتل مدنيين فى كل عملية وأنها لن تلين أبدا مع الإرهابيين الذين يسعون إلى قتل مدنيين أبرياء.

على الصعيد ذاته أعلن مسئولون أمنيون فى أفغانستان عن مقتل 20 مسلحا على الأقل خلال غارات جوية نفذتها القوات الأفغانية بمشاركة القوات الأمريكية على إقليم "هلمند" بجنوبى البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية عن بيان أصدرته حكومة الإقليم أن الغارات استهدفت معاقل ومخابئ حركة "طالبان"، .. وأوضح البيان أنه تم نشر قوات فى عدة مناطق لتدعيم عمليات مكافحة الإرهاب.

وأضاف البيان أن القوات الأفغانية تسلمت كميات كافية من المواد اللوجيستية والأسلحة التى تمكنها من القيام بالمزيد من عمليات التمشيط والبحث عن المسلحين والجماعات المسلحة فى المنطقة.

ومن ناحية أخرى لقى 4 مدنيين مصرعهم اثر انفجار فى إقليم "لغمان" بشرقى البلاد. وأشار مسئول أمنى إلى أن الانفجار نتج عن مرور مركبة على عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة