أهالى دمياط يرفضون تصميم ميدان برأس البر.. والمحافظ: طورناه بالجهود الذاتية

الأحد، 18 يونيو 2017 08:00 ص
أهالى دمياط يرفضون تصميم ميدان برأس البر.. والمحافظ: طورناه بالجهود الذاتية تصميم التمثال
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار تصميم لتطوير أحد ميادين رأس البر حالة من الجدل والرفض بين أبناء المحافظة، بسبب خروج شكل الميدان بشكل غير معبر وغير مفهوم لأبناء المحافظة ولا يمثل مصيف رأس البر والذى يقع فى مدخل المدينة، يأتى ذلك فى الوقت الذى تعلن فيه الوحدة المحلية برأس البر مرارا وتكرارا عن تنفيذ أعمال تطوير وتنسيق حضارى بالمصيف استعدادا للموسم الصيفى القادم.

"اليوم السابع" استمع إلى آراء الرافضين لهذا الشكل والذين يطالبون محافظ دمياط بمراجعة هذه الأمور حرصا على الشكل الجمالى للمصيف.

يقول المهندس أيمن العاصى مهندس مدنى: إن هذا الشكل غير معبر ولا يمثل دلاله فنية، مضيفا أنه ليست المرة الأولى التى يتم فيها تطوير ميادين رأس البر بشكل غير حضارى ولا يتناسب مع قيمة المصيف، وأشار إلى ضرورة الاستعانة بمتخصصين فى مثل هذه التصميمات أو الاستفادة من كلية الفنون التطبيقية بدمياط لتطوير الميادين براس البر فى شكل حضارى يتناسب مع المصيف ويعبر عنه.

من جانب قال محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر: إن الميدان تطور بالجهود الذاتية، وتولت ذلك إحدى الشركات الخاصة والشكل عبارة عن شكل ثلاثى الأبعاد يخرج من خلفيته نافورة وشلالات مياه ومغلفة بالإضاءة.

وأشار عزيز أن الوحدة المحلية لا تمانع فى تقدم أى شخص أو شركة بطلب لتطوير أى ميدان بالمصيف تنفيذا لتعليمات الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بالتعاون والتنسيق مع المجتمع المدنى للمشاركة المجتمعية فى تطور وتنسيقها الميادين العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة