5 أخطاء تجنبيها وانتى بتكوى الهدوم لو مش عايزاها "تتحرق"

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:00 ص
5 أخطاء تجنبيها وانتى بتكوى الهدوم لو مش عايزاها "تتحرق" صورة ارشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من النساء كل صباح قبل الذهاب إلى العمل من مشكلة التأخير بسبب كى الملابس. ومن الممكن أن تشكل تلك المشكلة أمر صعب إذا كنتِ إمرأة عاملة ولديك أسرة وأطفال تقومين بكى ملابسهم كل صباح.

حتى إذا كنتِ ترين نفسك من الماهرات فى كى الملابس عليك التنبه لبعض الأخطاء التى قد تقعين فيها وتسبب حرق الملابس وتشويهها.

كى الملابس
كى الملابس
فبحسب ما نشره موقع.good housekeeping يمكنك تجنب تلك الأخطاء أثناء كى الملابس:

1- كى الملابس الجافة:

رش بعض رزاز الماء على الملابس يعطيها مرونة أثناء الكى ويجنبك تعرضها للحرق من المكواة . احرصى على رش بعض المياه قبل الكى  حتى لا تعرضين ملابسك للحرق.

2- 

نوع القماش: تحتاج حرارة المكواة لبعض الوقت كى تبرد من أجل كى الملابس ذات الأقمشة الخفيفة. لذا عليك معرفة نوع القماش جيداً ودرجة الحرارة المناسبة لكى كل نوع. فابدئى بالملابس القطنية والحرير والكتان واتركى الأقمشة الثقيلة للنهاية فإنها تتحمل درجة الحرارة العالية.

3- تغيير درجة الحرارة:

عند كى الملابس ذات الأقمشة المختلطة لا تقومين بتغيير درجة الحرارة فهذا يعرض الملابس للتشوه والحرق وإنما قومى بضبط درجة حرارة المكواة وفقاً لأكثر الأقمشة حساسية فى القطعة.

4- تنظيف المكواه:

لا تقومى بتنظيف المكواة بالماء فذلك يعرضها للصدأ والتصاقها بالملابس وإنما قومى باستخدام بيكربونات الصوديوم مع قطعة قماش جافة وامسحى سطح المكواة ستعود مثلما كانت.

الكى بالبخار
الكى بالبخار
5- تخزين المياه بالمكواه: إذا كنت تستخدمين مكواة الكى بالبخار عليك تفريغ المكواة من الماء المتبقى بعد انتهائك من الكى. فتركك للماء داخل المكواة قد يسبب بعض الترسبات التى قد تتسبب فى وضع بقع على الملابس اثناء الكى فيما بعد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة