"العليا لحزب الجماعة الإسلامية" تجتمع عقب العيد لبحث استقالة طارق الزمر

الإثنين، 19 يونيو 2017 11:46 م
"العليا لحزب الجماعة الإسلامية" تجتمع عقب العيد لبحث استقالة طارق الزمر طارق الزمر وقيادات الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، اجتماعًا عقب إجازة عيد الفطر، لبحث استقالة طارق الزمر من رئاسة الحزب، بعدما تم تصنيفه إرهابيًا من قبل مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن :" طارق الزمر فوِّض الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية فى مسألة استقالته، وهى الجهة التى من حقها قبول الاستقالة أو الرفض، وعلل "الزمر" رغبته فى الاستقالة بسبب تخوفه من حل الحزب بسبب الأحداث الأخيرة، حيث تم تصنيفه إرهابيًا".

وكان عادل معوض، رئيس اللجنة القانونية بحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، قد كشف أن رئيس الحزب طارق الزمر، أعلن رغبته فى الاستقالة لتخفيف حدة الضغوط التى يتعرض لها الحزب بعد انتخابه رئيسًا له فى المؤتمر العام الأخير.

وأشار "معوض"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الهيئة العليا للحزب طلبت من طارق الزمر، التقدم باستقالته مكتوبة عبر البريد، حتى يتم عرضها فى أقرب اجتماع والتصويت عليها، وفقًا للائحة الداخلية وقانون شؤون الأحزاب، مؤكدًا أنه وفقا للائحة الداخلية للحزب فمن المقرر أن يتولى المنصب بعد استقالة الزمر، النائب الأول الدكتور نصر عبد السلام، وذلك لحين إجراء انتخابات جديدة خلال 60 يوما، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتقدم "الزمر" بالاستقالة مكتوبة وموقعة باسمه فى غضون أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة