أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء:لدينا قدرات تكفى احتياجاتنا من الطاقة..ونصدر الكهرباء 2020

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:57 ص
وزير الكهرباء:لدينا قدرات تكفى احتياجاتنا من الطاقة..ونصدر الكهرباء 2020 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب ــ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، أن الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء سيتم تطبيقها اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، وأنه سيتم مراعاة محدودى الدخل لأقصى درجة.

وعن استعداد الوزارة لموسم الصيف الحالى، أوضح الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية مستثمرى 6 أكتوبر مساء أمس لتوفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، أننا لدينا قدرات تكفى احتياجاتنا قائلا :" لدينا قدرات تكفى الاحتياجات والصيف سيكون ممتاز وبدون انقطاع للتيار الكهربائى".

وأكد المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، أنه يتم حاليا إصلاح الشبكات بشكل كبير حيث يوجد استثمارات فى شبكات الكهرباء سواء شبكات النقل أو التوزيع تصل إلى 37 مليار جنيه، وتستغرق من عامين إلى 3 سنوات، لافتا إلى أنه بمحرد الانتهاء من هذه الإصلاحات ستنتقل مصر نقلة حقيقية، كما يتم حاليا تقوية خطوط الربط بين مصر والأردن وكذلك الخطوط مع ليبيا، إضافة إلى أن يوجد فى الوقت الحالى خط ربط بين مصر والسعودية بمعدل 3 آلاف ميجا قائلا :" داخلين فى هذا الأمر بعلم وثقة"

وحول متى سيتم تصدير الكهرباء للخارج، أوضح المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال عام 2020 أو عام 2021 عقب انتهاء خط الربط ومع ذلك فى بعض الأحيان يتم تصدير الكهرباء للأردن حيث يوجد خط ربط بين مصر والأردن وقدراتة من 400 إلى 450 ميجا بجانب أنه يتم تزويد القدرات حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

تصدير

يعنى تصدروا الكهرباء و تكونا بارتفاع الأسعار! !!!!! هو ده سمك و فاكهة و خضار و قمح و دره ؟ لو كنت موجود بقى لغاية 2020 .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة