أمريكا تطمئن تركيا حول تسليح الأكراد فى الحرب ضد تنظيم "داعش" بسوريا

الجمعة، 02 يونيو 2017 08:00 ص
أمريكا تطمئن تركيا حول تسليح الأكراد فى الحرب ضد تنظيم "داعش" بسوريا قوات البيشمركة الكردية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الجيش الأمريكى، الخميس، تطمينات إلى تركيا حول إمداد المقاتلين الأكراد بسلاح أمريكى فى قتالهم ضد تنظيم داعش بسوريا، بعد ان وصفت أنقرة هذه الخطوة بأنها "خطرة للغاية".

وقال المتحدث باسم الجيش الأميركى فى بغداد الكولونيل ريان ديلون "نحن شفافون مع تركيا حول تفاصيل ما نمنحه، وأضاف "نحافظ على المسؤولية كاملة فى الاسلحة التى نعطيها لقوات سوريا الديموقراطية"، فى اشارة الى تحالف المقاتلين الأكراد والعرب الذين يحققون حاليا تقدما فى الرقة ضد الجهاديين.

وتضم قوات سوريا الديموقراطية مقاتلين أكراد من "وحدات حماية الشعب" الذين تربطهم تركيا بحزب العمال الكردستانى، وأعطى الرئيس الأميركى دونالد ترامب فى مايو موافقته على تسليح وحدات حماية الشعب الكردية لدعم الهجوم ضد الجهاديين فى الرقة.

وقالت تركيا الثلاثاء ان تسليح الوحدات "خطوة خطرة للغاية"، وحضت واشنطن على التراجع عن هذا "الخطأ"، وتتضمن الأسلحة التى يتم منحها الى قوات سوريا الديموقراطية قذائف صاروخية مضادة للدروع وصواريخ تاو بالاضافة الى العربات وبنادق آي-كاى 47 وبنادق أخرى من عيارات أقل.

وقال ديلون ان أى سلاح يتم تقديمه سوف يسجل برقمه التسلسلى، وأضاف "سوف نحتفظ بهذا فى قاعدة بياناتنا، وسوف نشارك هذه المعلومات مع الحلفاء فى الشمال الذين يشعرون بالقلق حول الأسلحة التى نقدمها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة