بالأرقام..الأهلى قطب الكرة المصرية الأوحد.. حصد أكثر من نصف الألقاب المحلية

الجمعة، 02 يونيو 2017 06:30 ص
بالأرقام..الأهلى قطب الكرة المصرية الأوحد.. حصد أكثر من نصف الألقاب المحلية الاهلى أرشيفية
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من ترديد نغمة قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك بصفة مستمرة فى كل المناسبات، إلا أن لغة الأرقام تظهر تباينا كبيرا فى المقارنة بين الأهلى والزمالك كقطبى للكرة فى مصر باعتبار أن فارق البطولات الكثيرة التى حققها الفريق الأحمر على المستوى المحلى تجعله القطب الأوحد للكرة المصرية بدون منافسة مع أحد حتى ولو كان الزمالك.

ما يثبت أن الرابط بين الأهلى والزمالك كقطبى للكرة فى مصر ما هو إلا ربط نفسى فقط هى لغة الأرقام التى تنصف الأهلى لأنه يتفوق على الزمالك بفارق كبير، مع العلم أن البطولات التى حصدها الأهلى بمفرده تزيد على كل البطولات التى حققتها باقى الفرق المصرية مجتمعة بما فيها الفرق التى تلعب حاليًا بالدورى الممتاز والفرق التى هبطت لدورى المظاليم واختفت عن الأضواء.

الأهلى حقق فى مسيرته 83 بطولة محلية ما بين 39 بطولة دورى و35 بطولة كأس مصر و9 ألقاب ببطولة كأس السوبر المحلى، وهو رقم لم يصل إليه أو يقترب منه أى ناد فى مصر.

فيما حققت باقى الأندية مجتمعة بما فيهم الزمالك 75 بطولة متنوعة ما بين دورى عام وكأس مصر وسوبر محلى، حيث حقق الزمالك 12 بطولة دورى و25 بطولة كأس و3 ألقاب سوبر محلى بعدد 40 بطولة أى أقل من نصف ألقاب الأهلى، وهو ما يبعده عن المقارنة مع الأهلى كقطب للكرة المصرية.

فيما حققت باقى الأندية 35 لقبا محليا، حيث حصد الإسماعيلى لقب الدورى 3 مرات واكتفى المقاولون العرب والأولمبى وغزل المحلة والترسانة بتحقيق الدرع مرة واحدة، بينما حققت الأندية الأخرى لقب الكأس بواقع 6 مرات للاتحاد السكندرى والترسانة و3 مرات للمقاولون ومرتين للإسماعيلى وإنبى وحرس الحدود والأولمبى ومرة واحدة للمصرى والقناة والترام، وفى السوبر حققت باقى الأندية لقب السوبر مرتين فقط بواقع مرة للمقاولون وحرس الحدود.

وتكشف الأرقام أن الأهلى حقق بطولات أكثر من باقى أندية مصر بزيادة 8 ألقاب، وهو ما يؤكد أنه قطب الكرة المصرية الأوحد حسب ما توضحه الألقاب المحلية التى حققها الأهلى بخلاف بطولاته الدولية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة