أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان الليبى يستقبل السفير الإيطالى لدى ليبيا ووفدا من الاتحاد الأفريقى

الجمعة، 02 يونيو 2017 11:53 ص
رئيس البرلمان الليبى يستقبل السفير الإيطالى لدى ليبيا ووفدا من الاتحاد الأفريقى عقيلة صالح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح السفير الايطالى لدى ليبيا “جوسيف بروني” بمدينة البيضاء ، حيث بحث الجانبان آخر المستجدات بالمشهد السياسى الليبى المتعلق بتعديل الاتفاق السياسي.

وقال السفير الايطالى خلال اللقاء، بأن إيطاليا على استعداد ان تلعب دورا مهما فى هذا الاطار لأنه يهمها استقرار ليبيا ولأنها من دول حوض البحر الابيض المتوسط التى تتأثر باستقرار وأمن ليبيا وفى هذا الاطار تبدى استعدادها لمساعدة ليبيا للخروج من أزمتها التى تعانى منها فى عدة مجالات، منها الامنية والاقتصادية والسياسية.


وأضاف أن بلاده تعمل على عقد اجتماعات للفرقاء الليبيين من خلال الاجسام السياسية الليبية ولجان الحوار التى شكلت منها للتحاور بين الاطراف الليبية فى شأن تعديل الاتفاق السياسي.


وعلى صعيد أخر ستقبل عقيلة صالح وفدا من الاتحاد الافريقى بمدينة البييضاء ، حيث نوقش فى هذا اللقاء العديد من القضايا وآخر المستجدات حول آلية الاتفاق السياسى فى ليبيا .

وقال صالح إن مجلس النواب اتخذ جملة من القرارات فى هذا الشأن والتى منها تشكيل لجنة للحوار وقرار آخر حول ثوابت مجلس النواب فى الاتفاق السياسى والتى حدد مطالبه فيها وهي: يكون المجلس الرئاسى من رئيس ونائبين ورئيس للحكومة من غير أعضاء المجلس الرئاسى على أن يقوم رئيس الحكومة بتشكيل حكومة من وزراء يعرضون مقترحاتهم على مجلس النواب ويؤدون اليمين الدستورى فى طبرق وتعديل المادة الثامنة واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية فبراير وعلى أن يكون الحوار داخل ليبيا.


كذالك عرض وفد الاتحاد الافريقى على المستشار صالح بأن الاتحاد الأفريقى يقترح فى لقاء يضم الفرقاء الليبين فى جلسة ودية يتم فيها التصافح وتذويب جليد الخلافات والاتجاه إلى لقاءات وإجتماعات تؤدى بليبيا إلى الأمن والأمان والاستقرار بمقر الاتحاد الليبى أو أى مكان يحبه الليبيون .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة