يوسف القرضاوى يصرخ لإنقاذ الإخوان من الانهيار.. ووجه رسالة لقيادات الجماعة بالسجون يستعطفهم بالتدخل ووقف نزيف التبرؤ من التنظيم.. وخبراء: محاولة لإحياء بيان "الكنانة" المحرض ضد مصر

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:46 م
يوسف القرضاوى يصرخ لإنقاذ الإخوان من الانهيار.. ووجه رسالة لقيادات الجماعة بالسجون يستعطفهم بالتدخل ووقف نزيف التبرؤ من التنظيم.. وخبراء: محاولة لإحياء بيان "الكنانة" المحرض ضد مصر يوسف القرضاوى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس ما يسمى "الاتحاد العالمى لعملاء المسلمين" الذى يتخذ من قطر مقرا له تحريضه عبر رسالة وجهها إلى قيادات الإخوان فى السجون، حيث حرض قيادات الإخوان وأنصارهم فى الخارج بالتدخل لإنقاذ قيادات السجون، فيما أكد مراقبون للشأن الحركات الإسلامية أن هذه الرسالة محاولة من "القرضاوى" لوقف نزيف التبرؤ من الجماعة من قبل عناصر التنظيم خلال محاضر رسمية.

 

"القرضاوى" فى رسالته التى وجهها لقيادات الإخوان فى السجون، قال أن على قيادات وأنصار الإخوان فى السجون الصبر والتحمل، زاعما أنه لن يطول تواجدهم فى السجون، كما زعم أن تلك القيادات لن تستسلم - على حد قوله -

 

رئيس اتحاد علماء المسلمين، زعم أيضا أن الجماعة وأنصارها فى الخارج سيتدخلون، حيث حرض الجماعة على التدخل لإنقاذ قيادات السجون وأعضاءهم، فى الوقت الذى شن فيه هجوم على الدولة المصرية.

 

رسالة يوسف القرضاوى جاءت بعد أيام قليلة من تحرير 360 عضو بجماعة الإخوان فى سجون البحيرة محاضر رسمية ضد الإخوان، فضحوا فيها الجماعة وتبرؤا من التنظيم، وأيضا خروج مراجعات من بعض أعضاء الإخوان فى السجون التى كشفت فيها سوء إدارة التنظيم، وفضائح القيادات، ودعتهم لمراجعة تصرفاتهم، والرجوع خطوة للخلف.

 

مصادر مقربة من جماعة الإخوان، قالت أن هذه الرسالة هى محاولة من القرضاوى لوقف سلسلة المراجعات التى تتم بين قيادات وأعضاء الإخوان داخل السجون، خاصة فى ظل تزايد اعضاء التنظيم الذين يقرون فى محاضر رسمية ضد الجماعة، وفى ظل أيضا استمرار أزمة التنظيم الداخلية.

 

وأضافت المصادر، أن هذه الخطوة جاءت من القرضاوى كرسالة إلى جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، أن مفاتيح القيادة الإخوانية ما زالت بين قيادات السجون، وأن عليه عدم الاستفراد بالتنظيم لحسابه الخاص، ودعوته لإيجاد مخرج للأزمة تلك القيادات المتواجدة داخل السجن.

 

ولم يتدخل القرضاوى فى أزمة الجماعة الداخلية، منذ أن طرح مبادرته لحل الأزمة، فى 26 يناير 2016، عندما دعا فيه أطراف الصراع داخل الجماعة المتمثلة فى جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، وجبهة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد الذى أعلنت الداخلية قتله، للحوار مع بعضهما، وإجراء انتخابات داخلية، وهو الأمر الذى رفضه محمود عزت، والتنظيم الدولى للإخوان.

 

وحول أهداف ومفهوم هذه الرسالة، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن هذه الرسالة هى تذكير ببيان نداء الكنانة الصادر عام 2015م عن دعاة وعلماء محسوبين على الاخوان من مختلف بلاد العالم ومقربين من القرضاوى وفيه تحريض على ما أسموه الجهاد المقدس ضد الدولة المصرية وتحرير قيادات الاخوان من السجون.

 

وأضاف الباحث الإسلامى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لا تفسير لاخراج محكومين فى قضايا معروف خلفياتها وأبعادها سوى سلوك السبيل غير المشروع بعد أن تم التصديق على الكثير من تلك الأحكام وصارت نافذة.

 

وفى ذات السياق قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن على القرضاوى أن يعلم بأن رسالته لن تفيد قيادات الجماعة، وأن دعوته لهم بالصبر وأن التنظيم سينتصر هى مجرد احلام، خاصة أن قيادات الإخوان بتركيا تسعى حاليا لإعلان عن صفقات لإنقاذ نفسها وقياداتها فى السجون.

 

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن القرضاوى ليس لديه علم بما يحدث داخل الإخوان، وهو يحاول إظهار الجماعة أمام العالم بأنها قوية ولكن هذا ليس حقيقى، حيث أن التنظيم يحاول توسيط دول وجهات دولية لمحاولة إنقاذ نفسه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

انا سمسم

نجس ابن انجاس

لعنة الله عليك يا ديوث يا نجس انت وامثالك يا عبد المال والنجاسة .. كلها خطواط وتترمي في قبر لا ينفع فيه مالك ولا مال قطر ولا حتى عبيدك من الاخوان الانجاس.. تحيا مصر وانت ستموت تحت الجزمة وتميم ابن الانجاس عبيد الشيطان.

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العويسى

تميم الديوث

تميم ابن موزة من بقايا قوم لوط وموزة المسند شبيه زوجه لوط وحمد البغل مثل برميل النفط

عدد الردود 0

بواسطة:

مبغض الاخوان

مهلا

احبابي المصريين اتركوا الشتائم والسباب فانتم مع اشقائكم الخليحين اكبر من الجزيرة وقطر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

الحاخام القرد اوى ينهق اخر نهقاته وان شاء الله سيكملها فى النار

دعونا الله عز وجل ان يرينا فى قطر عجائب قدرته ...وقد فعل ...فالحمد لله نحمده ونشكر فضله ان اسقط عنهم ورقة التوت التى كانت لا تخفى خيانتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

انور الجرواني

شعب قطر الشقيق

الله يكون في عون شعب قطر الشقيق .في الوقت اللي المفروض فيه ان يكون شعب قطر اغني شعب في العالم نجد انه مكبل بالقروض وبناته فاتها قطار الزوج لقلة حيلة الشباب وانتشار العنوسه والتهديد بالسجن لعدم سداد القروض ..هذا في الوقت الذي اخذ فيه حكام قطر بالصرف علي الجماعات والتنظيمات الارهابية وتدمير اشقائهم في الدول العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

كيلانى زكى

نهاية الخونه

إن الله يمهل ولا يهمل لقد خان والده ونفاه وخانوا عروبتهم بإحتوائهم الإرهابيين والدواعش ويبثون جزور الفتنه فى البيت العربى ويمولون الإرهاب .... ألا يتحقوا ان تسقط لعنة الله عليهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

ربنا ينتقم منك انت واخوان

ربنا يخالص حق سعب المصرى كله منقطر والاخوان وقتل بشر غلى يدهم توميل لغتصاب البلاد والبشر وقتل ربنا بحرقها وبخالص حق سهدا من جيش وحق اقباط وقتلهم وخراب دول خليج

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني أصيل

آخر ايامك

ياقرضاوى انت فى آخر أيامك فماذا تريد.اعمل لاخرتك حتى يرضي الله عنك.لن يفيدك الاخوان المجرمين ولن يفيدك تميم واموالة لأنهم حطب جهنم الذي سيشويك فى الآخرة. ..أفق ياقرضاوى بدون شيخ لان هذا اللقب لا يليق عليك....

عدد الردود 0

بواسطة:

Saleh

لن يفيدك النباح

انبح مااستطعت فلن يسمعك احد ومصر ماضبة والتنظيم الى زوال ان شاء !! كم غررتم من اجيال بتنظيمكم الذي لايفقه شئ في السياسة !! خدعتكم تركيا وتبين انها امتداد لكم او انتم امتداد لها !! لن تفيد خطاباتك فقد تبين الرشد من الغي و تنظيمكم وفكركم الى زوال ان شاء !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة