اتحاد الكرة يكشر عن أنيابه ردا على ضغوط الأهلى.. الجبلاية ترفض التراجع عن قرار قائمة الـ25 لاعبا والـ3 أجانب.. محاولات لإنهاء الدورى والكأس قبل البطولة العربية لحل أزمة القيد الأفريقى.. وكأس مصر "حائر"

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:31 م
اتحاد الكرة يكشر عن أنيابه ردا على ضغوط الأهلى.. الجبلاية ترفض التراجع عن قرار قائمة الـ25 لاعبا والـ3 أجانب.. محاولات لإنهاء الدورى والكأس قبل البطولة العربية لحل أزمة القيد الأفريقى.. وكأس مصر "حائر" الأهلى يضغط على اتحاد الكرة للتراجع عن قرار العودة لقائمة الـ25 لاعبا والـ3 أجانب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض اتحاد الكرة، ضغوط النادى الأهلى من أجل التراجع عن قرار العودة لقائمة الـ25 لاعبا والـ3 أجانب، وأكد خالد لطيف عضو الجبلاية، أنه لا تراجع عن قائمة الـ25 لاعبا فى الدورى الجديد، بعد قرار مجلس الإدارة فى اجتماعه الأخير.

 

وقال لطيف أن قائمة الـ25 لاعبا فى الموسم الجديد قرار نهائى ولا رجعة فيه، نافيا كل ما تردد حول وجود نية للعودة لقائمة الـ30 لاعبا.. وتابع أن قرار استمرار 3 أجانب فى القائمة أيضا هو قرار نهائى، ولن يتم زيادتهم إلى 4 كما طلب بعض الأندية.

 
 
الاهلى
 
 

كان جهاز الكرة بالأهلى طلب من محمود طاهر رئيس النادى، التدخل لدى اتحاد الكرة لحل أزمة القائمة المحلية بعد اتفاق أعضاء الجبلاية على السماح للأندية بضم أى عدد من اللاعبين فى الموسم المقبل للدورى، مع قيد 25 لاعبًا فقط فى قائمة كل ناد، الأمر الذى سيتسبب فى حدوث أزمة كبيرة داخل القلعة الحمراء بسبب وجود أكثر من ٤٠ لاعبا على قوة الفريق، ما يعنى ضرورة إقدام الجهاز الفنى على عمل مذبحة فى الموسم الجديد بالاستغناء وإعارة عدد كبير من اللاعبين.

 

وطالب طاهر، هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكره بعقد جلسة ثنائية عاجلة لإنهاء الأزمة فضلا عن مطالبته له بضرورة فتح باب القيد الاستثنائى ، أمام الأندية المٌشاركة فى البطولات الأفريقية حتى تتمكن من قيد لاعبيها الجٌدد "أفريقيًا" قبل إغلاق باب القيد يوم 5 أغسطس القادم ، وذلك حتى يتسنى للأهلى قيد اللاعبين الجدد والاستعانة بهم فى دور المجموعات بالبطولة الأفريقية وأبرزهم المغربى وليد أزارو وأيمن أشرف.

 

 
طاهررررررررر
 
 

من ناحية أخرى، يبحث اتحاد الكرة عن مواعيد بديلة لمباريات كأس مصر المتبقية على أمل انتهاء الدورى والكأس قبل البطولة العربية التى ستنطلق يوم 22 يوليو المقبل، حتى يتم فتح القيد قبل انتهاء مواعيد القيد الأفريقى يوم 5 أغسطس حفاظا على مصلحة الأندية فى المشوار الأفريقى.. ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة الإعلان عن مواعيد جديدة لبطولة كأس مصر بحيث ينتهى قبل البطولة العربية.

 

وكان الاقتراح الذى يدرس اتحاد الكرة تنفيذه ويقضى بإنهاء الموسم الكروى يوم 18 يوليو المقبل بدلاً من 22 أغسطس المقبل قد فجر بركان الغضب داخل النادى الأهلى.

 

ويتطلع اتحاد الكرة لإنهاء الموسم المحلى مُبكراً حتى تتمكن الأندية المشاركة فى بطولتى أفريقيا ( الأهلى والزمالك وسموحة) من قيد لاعبيها الجدد فى الملحق الأفريقى قبل إغلاق باب القيد الأفريقى يوم 5 أغسطس.

 
 
البدررررررى
 

اقتراح اتحاد الكرة قوبل برفض شديد من جانب الإدارة الأهلاوية، بل إن الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى المدير الفنى أعلن غضبه الشديد من تفكير الاتحاد فى مثل هذه الحلول التى من شأنها تدمير لاعبى الأهلى والزمالك وسموحة باعتبارهم الفرق الأكثر تضرراً من ضغط المباريات بهذا الشكل.

 

الجهاز الفنى للأهلى هدد بالانسحاب من كأس مصر حال إصرار الاتحاد على تنفيذ هذا الاقتراح الغريب خاصة وأن الفريق مُرتبط بالبطولة العربية التى ستُقام بالقاهرة والإسكندرية خلال الفترة من 22 أغسطس و5 أغسطس المقبل.

 

وقال مصدر فى الأهلى أن اقتراح اتحاد الكرة قوبل برفض شديد وفورى من قبل الأهلى سواء على صعيد إدارة النادى أو الجهاز الفنى وأتفق الجميع فى القلعة الحمراء على أن الأحمر لا يمكن أن يقبل بمثل هذه الحلول لأنه عانى - ومازال - يُعانى من أزمة الإجهاد نتيجة ضغط المباريات.

 

كما أن الفريق سيخوض خلال الفترة المقبلة مباريات قوية ببطولتى أفريقيا والمباريات الثلاثة المُتبقية من بطولة الدورى ثم يخوض منافسات البطولة العربية وهى مواجهات صعبة وقوية لا يمكن أن يتم إضافة ارتباطات أخرى عليها وفى حال إصرار اتحاد الكرة على موقفه سيدرس الأهلى بجدية انسحابه من كأس مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة