بالصور.. أهالى دمياط يحرصون على تناول الإفطار على شاطئ بلاج رأس البر

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 08:26 م
بالصور.. أهالى دمياط يحرصون على تناول الإفطار على شاطئ بلاج رأس البر جانب من إفطار الأسر على الشاطئ
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ما أحلى الإفطار فى رمضان على شاطئ بلاج رأس البر".. عبارة يرددها أبناء محافظة دمياط، حيث يحرص أبناء محافظة دمياط على اغتنام أى فرصة لقضاء يوم على شاطئ بلاج رأس البر بتناول افطار رمضان على شاطئ البلاج وسط الأجواء الممتعة، حيث اعتدال الجو واختلاط الهواء مع نسمات البحر وترقب لحظات غروب الشمس، وهى تختفى خلف الأفق لينطلق مدفع الإفطار وتتعالى أصوات أذان المغرب، معلنة بدء الإفطار ويتجمع كل من على الشاطئ حول الموائد التى تمتد بطول البلاج.

 

وغالبًا ما يتناول الصائمون أكلات خفيفة تتنوع بين تناول الأسماك بأنواعها، أو تناول وجبات سريعة بعيدًا عن الأكلات المعتادة بالمنازل طوال شهر رمضان.

 

عادة الإفطار على شاطئ البلاج، هى عادة توارثها الأجيال فى دمياط الذين يحرصون على تناول الإفطار على شاطئ البلاج، وخاصة عندما يأتى رمضان فصل الصيف وتتزايد أعداد مؤيدة رأس البر خاصة أيام الجمعة لأنها أجازة لجميع أبناء دمياط الذين يعملون فى مهنة صناعة الأثاث، وكذلك فى الأسبوع الأخير من شهر رمضان لإغلاق معظم الورش والمعارض فيما يعرف فى دمياط بمباركة العيد، وهى أجازة من العمل تمتد لمدة أسبوعين يحرص فيها أبناء دمياط على قضاء هذه الإجازة فى رأس البر.

 

شاطىء بلاج رأس البر
شاطئ بلاج رأس البر

 

تناول الإفطار على شاطىء البلاج
تناول الإفطار على شاطئ البلاج

 

 
لحظات الغروب لحظة الإفطار
لحظات الغروب وقت الإفطار

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة