4 نصائح للتغلب على تقصف الشعر ... أهمها ماسك الحليب والكريمة

الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:00 م
4 نصائح للتغلب على تقصف الشعر ... أهمها ماسك الحليب والكريمة صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر العناية بالشعر وصحته من أهم أولويات كل فتاة، فالشعر هو ثروة الفتاة التى دائماً ما تحرص على المحافظة عليها. ومن المشكلات التى قد تعانى منها الكثير من الفتيات هى مشكلة تقص الشعر وضعف أطرافه. تلك المشكلة تحدث بسبب فقدان الشعر للزيوت الطبيعية والمواد المغذية له مع كثرة التعرض لأشعة الشمس وعدم المداومة على ترطيب الشعر.

قد تلجأ الكثير من الفتيات على الأدوية ومستحضرات التجميل من أجل التخلص من مشكلة تقصف الشعر ولكن من الأفضل العودة إلى الطبيعة للتغلب على تلك المشكلة.

صورة ارشيفية
النصائح للعناية بالشعر
فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى يمكنك الحفاظ على شعرك قوياً وتجنب تقصف الشعر عن طريق بعض العادات المنزلية فتعرفى عليها واتبعيها:
اختيار الشامبو المناسب
اختيار الشامبو المناسب
1- استخدام الشامبو المناسب لشعرك: يعتبر اختيار نوع الشامبو المناسب لشعرك هو أول طرق حل مشكلة تقصف الشعر، فإن تعرض شعرك بكثرة لنوع شامبو لا تتناسب مع نوع الشعر يفقده الكثير من العناصر المهمة والزيوت الطبيعية التى تعمل على ترطيبه. فقومى باختيار الشامبو وحمام الزيت المناسب لشعرك واحرصى على غسل شعرك يومياً بهما.

احرصى يومياً على غسل شعرك بالشامبو وبعد الانتهاء انتظرى لمدة 15 دقيقة ثم دلكى شعرك بحمام الزيت المناسب لشعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم لفى منشفة مبللة بالماء الساخن حول شعرك ثم اغسلى شعرك بالماء الفاتر.

كبسولات اوميجا 3
كبسولات اوميجا 3
2- استخدام الأوميجا3: يعتبر علاج الشعر بالأوميجا3 من الطرق المثلى لأنه يعمل على ترطيب الشعر وتكثيفه وتقليل ظهور التقصف بالأطراف. ولكن لا يمكنك وضع كبسولات الأوميجا 3 مباشرة على شعرك ولكن من الأفضل عمل خليط طبيعى للتغلب على تقصف الشعر

المكونات:

كبسولات أوميجا3

زيت جوز الهند

زيت اللافندر

الطريقة:

اخلطى المكونات فى إناء صغير

ضعى الإناء على النار ليسخن لمدة 15 دقيقة

اتركى الخليط حتى يبرد ثم افرديه على شعرك وفروة الرأس وتأكدى من تغطيته لأطراف شعرك

اتركيه لمدة 40 دقيقة واغسلى شعرك بالماء الفاتر.

الحليب والكريمة
الحليب والكريمة

3- الحليب:

يمكنك التغلب على مشكلة تقصف الشعر نهائياً عن طريق استخدام ماسك الحليب والكريمة حيث يحتويان على عناصر مغذية للشعر ومرطبة للأطراف

المكونات:

نصف فنجان حليب

ملعقتان من الكريمة

الطريقة:

اخلطى المكونات فى إناء جيداً حتى تحصلين على قوام سميك

افردى الخليط على شعرك واجعليه يتخلل بصيلات الشعر

دلكى أطراف شعرك برفق بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة

اغسلى شعرك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق

اختيار الوسائد الصحية
اختيار الوسائد الصحية
4- طريقة نومك: تؤثر طريقة نومك بصورة كبيرة على صحة شعرك  حيث اختيارك لنوع وسائد من الحرير قد يضر أطراف شعرك ويسبب الحكة فى فروة الرأس فى الكثير من الاحيان. احرصى على استبدال وسادة نومك الخاصة بوسادة آمنة على شعرك كالوسائد المصنوعة من القطن .

حرصك أيضاً على تصفيف شعرك قبل الذهاب للنوم سيفيدك كثيراً فى التغلب على تقصف الشعر .كما عليكِ المواظبة على استخدام ممشط خاص بكِ لا يستعمله أحد غيرك، تخلصى من اكسسوارات الشعر عند ذهابك للنوم فترك الشعر منسدلاً أفضل طريقة لعدم تقصفه عند النوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة