التعليم: ولى الأمر بالمدارس اليابانية يعمل 20 ساعة خلال العام الدراسى

الأربعاء، 21 يونيو 2017 08:05 م
التعليم: ولى الأمر بالمدارس اليابانية يعمل 20 ساعة خلال العام الدراسى مشروع المدارس المصرية اليابانية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو عبد المنعم، مدير وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية بالمدارس اليابانية، إن المعلمين والمديرين بالمدارس التى تطبق انشطة التوكاتسو سوف يتم انتدابهم من المدارس الحكومية والتجريبية، مؤكدًا أن راتب المعلم والإدارى المنتدب سوف يزيد 2000 جنيه عن راتبه الأصلى.
 
 
وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سوف يتم منع معلمى المدارس المصرية اليابانية من الدروس الخصوصية، كما أن ولى الأمر سيوقّع إقرارًا بألا يعطى ابنه دروس خصوصية عند معلمي المدرسة، والمدرس نفسه سوف يقر بعدم إعطاء دروس لطلبة المدرسة، على أن يتم إنهاء تعاقده في حال مخالفة ذلك.
 
 
وأوضح أنه سوف يتم تخصيص نسبة من مقاعد فصول جميع المدارس المصرية اليابانية للطلبة اليتامى والفقراء بدون مصروفات دراسية أما الطلبة المتفوقين فوسف يتم خفض مصروفاتهم عن باقى الطلاب.
 
وأضاف أن اليوم الدراسى فى المدارس المصرية اليابانية سوف يكون مختلفا عن جميع المدارس الأخرى، لأنه سيزيد ساعتين حتى يتمكن الطالب من ممارسة كل الأنشطة، وفى حال صعوبة تطبيق ذلك، سوف ينتهى العام الدراسى فى 30 يونيو من كل عام، ولن ينتهى مع المدارس العادية الأخرى.
 
وقال إنه التقديم لمرحلة رياض الأطفال سوف يبدأ من سن 4 سنوات فأكثر وسيكون إلكتروني بعد العيد، على أن يتم اختيار الأكبر سنًا، بعد اجتياز الاختبارات المهارية والنفسية والشخصية والسلوكية، لأن الدراسة فى المدارس اليابانية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق الأنشطة بجميع أنواعها، مع التركيز على السلوك الأخلاقي والتربوي والنفسى.
 
 
وأكد أنه ضمن الشروط أن يلتزم ولى الأمر بالعمل فى المدرسة لمدة 20 ساعة خلال العام داخل المدرسة، يتم فيها تأهيل ولى الأمر حتى يتعلم سلوكيات معينة، قائلا: "مينفعش أعلم الطالب عدم الكذب وولى أمره يعلمه عكس ذلك". 
 
 
وأوضح أنه سيكون لولى الأمر الدخول فى أى وقت المدرسة ومتابعة ابنه وتعليم الأسرة سلوكيات معينة عن طريق ورش عمل .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة