الرى: نهر النيل فى دمياط ورشيد خال من الصرف الصناعى

الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:29 م
الرى: نهر النيل فى دمياط ورشيد خال من الصرف الصناعى المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس صلاح عز، ممثل وزارة الموارد المائية والرى، أن فرعى رشيد ودمياط حالياً خاليين تماما من الصرف الصناعى المباشر عليهما، بعد تحويل الصرف الصناعى لـ 11 مصنع يقع عليهما بعيدا عن النيل، مشددا على القيام بأخذ قياسات دورية لمتابعة نوعية المياه.

 وأضاف عز، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أنه فيما يخص الصرف الصحى فيتم التعاون مع الوزارات المعنية لمواجهة مصادر التلوث الناتج عن  الصرف الصحى على النيل كالمصارف والصرف الناتج عن العائمات.

 وأشار عز إلى أن وزارة الرى بالتعاون مع الوزارات المعنية تعاملت مع الأقفاص السمكية باعتبارها أحد مصادر التلوث وتمت إزالتها، حيث لا يوجد حاليا أية أقفاص سمكية على فرع رشيد.

من جانبها أكدت الدكتورة هند زهران ممثل وزارة الصحة أنه يتم أخذ عينات دورية من الصرف الصناعى للمصانع بالإضافة إلى الرصد الدورى الشهرى لمياه النيل والتى أظهرت مؤشراتها أنها فى الحدود المسموح بها فى القانون، بينما أوضح ممثل وزارة الصناعة والتجارة انه يتم التعاون مع وزارة البيئة فى مجال توفيق الأوضاع البيئية للمصانع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

يا سلاااااام

الكلام دة يتقال او يصرح بة بعد ان تبعث عينة الى معامل التحليل و يطلع قرار بذلك مش شفوى كدة و خلاص لابد من الأثباتات و الأدلة على ما تصرح بة يا ريرى الرى لى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة