العاهل السعودى يزور موسكو الشهر المقبل

الأربعاء، 21 يونيو 2017 02:13 م
العاهل السعودى يزور موسكو الشهر المقبل العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر صحفية عديدة عن أن العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيزور العاصمة الروسية، موسكو خلال شهر يوليو المقبل، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر دبلوماسية سعودية قولها إن زيارة العاهل السعودى ستستغرق يومين.

وتعد تلك الزيارة هى الأولى من نوعها للملك سلمان، منذ توليه مقاليد الحكم فى 2015، وتأتى بعد ساعات من تعيين ابنه، الأمير محمد بن سلمان، وليا للعهد.

وقالت مصادر دبلوماسية للوكالة الألمانية إن الملك سلمان سيبحث مع الرئيس بوتين خلال الزيارة، التى ينتظر أن يرافقه خلالها عدد من كبار المسؤولين السعوديين، مجموعة من الملفات السياسية فى مقدمتها الوضع فى سوريا واليمن والعراق وتطورات القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب، ومدى التزام الحكومة الإيرانية بالاتفاق الدولى حول ملفها النووى.

كما ستتضمن الزيارة بحث إمكانية تزويد الرياض باحتياجاتها من الأسلحة الروسية، ومناقشة ملف التعاون النفطى والاقتصادى وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

إلا أن المصادر رفضت التعليق حول إمكانية أن تطلب السعودية تزويدها بأنظمة صواريخ (إس- 400)  الروسية المتطورة للدفاع الجوى.

وكشفت مصادر نفطية سعودية للوكالة الألمانية أن القيادة السعودية والروسية "عازمتان على استمرار الجهود للحفاظ على التوازن للسوق النفطية العالمية، من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار".

وأعلنت المصادر عن وجود مساع سعودية روسية مشتركة، لخفض المخزونات النفطية العالمية إلى متوسط خمسة . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة