موجز أخبار السادسة مساء.. السيسي فى احتفالية ليلة القدر: أمن مصر خط أحمر

الأربعاء، 21 يونيو 2017 06:00 م
موجز أخبار السادسة مساء.. السيسي فى احتفالية ليلة القدر: أمن مصر خط أحمر السيسي فى احتفالية ليلة القدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، أبرزها مشاركة الرئيس السيسي احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، إلى جانب موافقة البرلمان على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، علي مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات فى مجموعه.
 
قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تعليقا على قرار المحكمة الدستورية العليا بوقف تنفيذ الأحكام الصادرة بشأن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، إن هذا الحكم كاشف وليس منشئ.
 
 
أعلنت غرفة عمليات الكرامة التابعة للقيادة العامة للجيش الليبى، اليوم الأربعاء، عن قيام القوات المسلحة الليبية بتفكيك أكثر من 3800 لغم فى محورى الصابرى وسوق الحوت فى مدينة بنغازى.
 
 
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان هو المختص بنظر اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، متابعا: "الأغلبية كانت على حق رغم ما نالها من كلام وتجريح غير لائق".
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم فى احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، وذلك بحضور المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من  الوزراء وكبار المسئولين، وشيوخ وأئمة الأزهر والأوقاف.
 
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن هناك دفعات من المعلمين تم تعيينهم فى 2007 ولم يتم تثبيتهم نتيجة عدم استيفائهم لبعض الشروط، وتم منحهم مهلة لمدة عام للتدريب ثم تثبيتهم وتعينهم ووقف خطابات الفصل التى كانت ستوجه لهم.
 
 
صرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم بأنه تقرر تسيير رحلات إضافية إلى البحرين، بخلاف رحلات الشركة المنتظمة إلى هذه الوجهة، اعتبارًا من 22 إلى 25 يونيو الجاري؛ لعودة المدرسين المصريين العاملين هناك لقضاء إجازة نهاية العام الدراسى، حيث طرحت الشركة سعة 3400 مقعد لاستيعاب حركة المصريين القادمين من دولة البحرين على متن 15 رحلة جوية بواقع 4 رحلات يوميًا.
 
 
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، غداً الخميس، إلى أوغندا للمشاركة في قمة دول حوض النيل، والتى تنعقد للمرة الأولى.
 
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن اجتماع اليوم الأربعاء مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق لمشاكل مسابقة الـ30 ألف معلم ومشاكل المعلمين بوجه عام.
 
 
تستعد شركة مصر للطيران، لتسيير الجسر الجوى لإعادة المعتمرين من الأراضى المقدسة، بعد انتهاء أداء مناسك عمرة الشهر الكريم، وختم القرآن فى مكة الجمعة القادمة، حيث من المقرر أن تقلع 19 رحلة يوميًا إلى الأراضى القدسة لإعادة المعتمرين.
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن هناك مجموعة من الضوابط والإجراءات ستضعها الحكومة فيما يتعلق بزيادة الدعم ببطاقات التموين من ٢١ لـ50 جنيها، موضحا أن هناك زيادة في المعاشات تم إقرارها لـ15٪‏ وذلك في إطار القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية لصالح محدودى الدخل.
 
 
واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف، وتمكنت من تأمين تنفيذ العديد من قرارات إزالة لحالات التعدى المتنوعة.        
 
 
 
سجل إيكر كاسياس، حارس بورتو البرتغالى وأحد أساطير نادى ريال مدريد الاسبانى، هدفاً فى شباك عصام الحضرى حارس المنتخب الوطنى ونادى وادى دجلة، فى مباراة استعراضية جمعت بينهما على هامش دورة "الروضان" الرمضانية المقامة حالياً فى الكويت.
 
 
 
يلتقى فريق الزمالك مع نظيره اتحاد العاصمة الجزائرى بالجولة الرابعة للمجموعة الثانية من دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا بملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية .   
 
 
 
أخلت اللجنة القانونية باتحاد الكرة، مسئوليتها عن الحكم القضائى الذى صدر أمس من القضاء الإدارى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدورى والتى شهدت انسحاب الفريق الأبيض.
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن قرارات رئيس الجمهورية التى تم اتخاذها أمس الثلاثاء، هى إجراءات  جيدة وتصب فى صالح المواطن وكل ما يتحسن الموقف فى للموازنة العامة للدولة نقدم خدمات أفضل للمواطنين وجميع هذه القرارات، التى تخص مجلس النواب تم رفعها لمجلس النواب.
 
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، اليوم الأربعاء، وألقى كلمة موجزة وكاشفة خلال الحفل، تناول خلالها عددا من الأمور والموضوعات الحيوية، المرتبطة بالأوضاع الداخلية والمنطقة بشكل عام.
 
تعيش الكرة الأرضية اليوم، الأربعاء، أطول نهار فى السنة الميلادية، وذلك تزامنا مع بداية الانقلاب الصيفى الذى يحدث فى المنطقة العربية وكامل النصف الشمالى للكرة الأرضية.
 
 
 
أصدر المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا، أمرا وقتيا فى الطلب العاجل فى الدعوى رقم 12 لسنة 39 قضائية "تنازع" بوقف تنفيذ كل من الحكم الصادر فى الدعويين رقمى 43709 و43866 لسنة 70 ق قضاء إدارى ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والمؤيد بالحكم الصادر من دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا فى الطعن رقم 74236 لسنة 62 قضائية عليا.
 
 
 
استجابت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لعدد من شكاوى قراء اليوم السابع، والتى تم إرسالها عبر خدمة صحافة المواطن.
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، اليوم الأربعاء، وألقى كلمة موجزة وكاشفة خلال الحفل، تناول خلالها عددا من الأمور والموضوعات الحيوية، المرتبطة بالأوضاع الداخلية والمنطقة بشكل عام.
 
 
تستعد شركة مصر للطيران، لتسيير الجسر الجوى لإعادة المعتمرين من الأراضى المقدسة، بعد انتهاء أداء مناسك عمرة الشهر الكريم، وختم القرآن فى مكة الجمعة القادمة، حيث من المقرر أن تقلع 19 رحلة يوميًا إلى الأراضى القدسة لإعادة المعتمرين.
 
 
 
واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف، وتمكنت من تأمين تنفيذ العديد من قرارات إزالة لحالات التعدى المتنوعة.        
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تعليقا على القرارات المتوقعة لارتفاع فى بعض السلع والخدمات فى يوليو المقبل: "الإصلاح لن يتوقف واستمرار الوضع كما هو عليه لا يصب فى صالح المواطن المصرى".
 
 
 
كشف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن أن مشروع قانون تجريم الكراهية فى الرئاسة الآن.
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر قطعت طريقا صعبا وحققت تقدم سريعا فى طريق الإصلاح الاقتصادى، والذى تشهد عليه المؤسسات الدولية فى وقت قياسى، قائلا: "نشعر بالسعادة من ارتفاع معدل الاحتياطى الأجنبى وهذه مجرد بداية لما نرجوا الوصول إليه وإن الاحتياطى النقدى المتزايد وارتفاع الصادرات والنمو كل هذه مؤشرات تطمئن قلوبنا على أننا على الطريق الصحيح".
 
 
 
وجه الرئيس عبد عبد الفتاح السيسي،  كلمة إلى المصرين بصفة عامة والأجهزة الامنية خاصة، قائلا: "انتبهوا.. هذه الفترة بتبقى موسم الشر ووقت الشر وبيحاول أهل الشر ينالوا من استقرارنا وأمننا، وعليكم الانتباه لدور العبادة كلها مساجد وكنائس والمنشأت الحيوية فى الدولة بالكامل لازم ننتبه لها".
 
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أمن مصر القومى هو خط أحمر، لا تهاون فيه، وأن مصر ستنتصر بمشيئة الله على الإرهاب بفضل صمودكم أيها المصريون وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة.
 
 
اهتمت المواقع التونسية بتصريحات النائب العام القطرى على بن فطيس المرى مساء أمس والتى أكد فيها أن قطر قدمت دعما ماليا لإخوان تونس عندما كانوا فى الحكم بعد الثورة فى 2011، فى وقت تتداول فيه معلومات حول أن تونس كانت مركزا لتحويل الأموال القطرية لليبيا لدعم الإرهابيين.
 
 
 
واصلت قطاع الأمن حملاته الأمنية لملاحقة حائزي السلاح والمخدرات والهاربين من الأحكام القضائية، وتفكيك كافة البؤر الإجرامية.
 
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى احتفالية ليلة القدر اليوم، الأربعاء: "علينا مراجعة أنفسنا فى ما نحن فيه الآن بين كل الأمم".
 
 
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الدول والشعوب التى أمنت بالتنوع الدينى والمذهبى هى أكثر الدول أمنا وأمانا وتقدمًا ورخاًء وعلميًا واقتصاديا، فى حين أن الدول التى دخلت فى فوضى الصراعات الدينية أو العرقية أو القبلية أو المذهبية قد ذهبت إما إلى تفكك وانقسام وقتل وتشريد، أو إلى سقوط لا قيامة لها.
 
 
كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن غدا الخميس الـ27 من شهر رمضان، أطول أيام شهر رمضان من حيث عدد ساعات الصيام.
 
 
أعلن مجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد باتجاه وزارة التربية والتعليم لإلغاء الشهادة الابتدائية وتحويل الصف السادس الابتدائى إلى صف نقل, تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى, والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً, وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن هذا الأمر لم يُطرح ولم يُدرس حتى الآن.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة