اللعبة الحلوة.. بيتر شمايكل يغادر مانشستر من الباب الكبير

الخميس، 22 يونيو 2017 06:51 م
اللعبة الحلوة.. بيتر شمايكل يغادر مانشستر من الباب الكبير بيتر شمايكل
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أعظم اللاعبين بالنسبة لى هم من المهاجمين، لأنهم يستطيعون حسم المباراة فى أى لحظة. بيليه، مارادونا، كرويف فى الماضى، وميسى ورونالدو ورونى فى أيامنا، لكن شمايكل كان استثناءً بالنسبة لحارس مرمى وكان نافذاً أيضاً شأنه فى ذلك شأن أفضل لاعبين فى حقبته". هكذا تحدث السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد التاريخى عن حارسه الفذ بيتر شمايكل.

 

بدأت مسيرته مع الشياطين الحمر فى موسم 92/91 بعد تألقه مع بروندبى الدنماركى، ورحل فى 99 بعد موسم لا ينسى حقق خلاله الثلاثية.

 

 

شهد موسمه الأخير تصديه لركلة جزاء لدينيس بيركامب فى الدقيقة الأخيرة من مواجهة أرسنال فى نصف نهائى الكأس ليفرض مباراة معادة حسمها مانشستر يونايتد فى الوقت الإضافى بهدف تاريخى لرايان جيجز ليضرب موعداً مع نيوكاسل فى النهائى ويتوّج باللقب بفوزه 2-0.

 

كما تعملق فى المباراة الأخيرة فى الدورى ضد توتنهام فى الجولة الأخيرة من الدورى الإنجليزى ليساهم فى فوز فريقه على توتنهام 2-1 وانتزاع اللقب المحلى أيضا بفارق نقطة واحدة على حساب أرسنال.

 

وفى مباراته الرسمية الأخيرة للنادى، حمل شارة القائد فى المباراة المشهودة لنهائى دورى أبطال أوروبا التى شهدت مانشستر يقلب تخلفه 0-1 حتى الدقيقة 90 إلى فوز دراماتيكى 2-1 ليكمل ثلاثية تاريخية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة