مسؤولون أمريكيون: روسيا استهدفت 21 ولاية أمريكية بالقرصنة خلال الانتخابات

الخميس، 22 يونيو 2017 04:38 م
مسؤولون أمريكيون: روسيا استهدفت 21 ولاية أمريكية بالقرصنة خلال الانتخابات قرصنة إليكترونية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون أمريكيون، إن روسيا الاتحادية استهدفت 21 ولاية بأعمال القرصنة فى أثناء الانتخابات الأمريكية الأخيرة التى فاز بها الرئيس الجمهورى دونالد ترامب متفوقا على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون.

 

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن وزير الأمن الداخلى السابق، جيه جونسون، قوله: "فلاديمير بوتين نفسه أدار تلك الجهود"، فى إشارة من المسؤول الامريكى الرفيع إلى أن الرئيس الروسى نفسه هو الذى أدار عمليات القرصنة.

 

وأضافت الصحيفة فى تقرير لها كتبه بايرون تاو، وإيريك أوردين، أن الحكومة الروسية استهدفت قرصنة نظم عملية التصويت فى حوالى عشرين ولاية فى العام الماضى، سعيا من جانبها وراء نقاط الضعف الإلكترونية بهدف تقويض الثقة العامة فى نزاهة وشرعية الانتخابات الديمقراطية الامريكية، حسبما ذكر مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون أمس الأربعاء.

 

وتابعت الصحيفة بالقول: "واحد من المسؤولين الرسميين، أدلى بشهادته التى أكد من خلالها أن محاولة القرصنة الإلكتورنية التى شنها الروس يمكن أن يتم إسنادها تحديدا إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين".

 

وقال جونسون: "فى عام 2016، قامت الحكومة الروسية، بتوجيه من فلاديمير بوتين نفسه، بتدبير هجمات إلكترونية على أمتنا بهدف التأثير على انتخاباتنا". وتابع بالقول: "هذه حقيقة واضحة وبسيطة".

 

من جانبها نفت الحكومة الروسية هذا الادعاء الأمريكى، منكرة ما نسبها إليها المسؤولون الرسمون بوزارة الأمن الداخلى.

 

واستطردت الصحيفة فى تقريرها: "فى جلستين منفصلتين ومتزامنتين أمام لجان الاستخبارات فى مجلس النواب ومجلس الشيوخ حول التدخل الروسى المزعوم فى انتخابات العام الماضى، كشف أربعة مسؤولين حكوميين كبار ومسؤولين عن الأمن السيبرانى ومكافحة التجسس والأمن القومى علنا عن تفاصيل جديدة حول العمليات الروسية المزعومة ورد الحكومة الاتحادية على التهديدات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة