معرض الأحياء البحرية ومتحف الرمال وجزيرة الجفتون أهم مقاصد زوار العيد بالغردقة

الجمعة، 23 يونيو 2017 06:00 ص
معرض الأحياء البحرية ومتحف الرمال وجزيرة الجفتون أهم مقاصد زوار العيد بالغردقة شواطئ البحر الأحمر فى انتظار المعيدين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد محافظة البحر الأحمر من أهم المحافظات الجاذبة للمواطنين لقضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الأحمر، "اليوم السابع" يعرض أهم 5 مناطق يمكن زيارتهم خلال قضاء إجازة العيد فى الغردقة.

 

معرض الأحياء البحرية "الاكواريوم"

من الأماكن التى يمكن للسياح زيارتها بالغردقة، متحف الأحياء البحرية الاكواريوم الأول على الشرق الأوسط، والذى يقع جنوب الغردقة، حيث إنه متحف كبير به حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية ضخمة.

تكلفة الدخول للفرد الواحد 280 جنيها، ويمكن مشاهدة عرض للدلافين والحيوانات بداخله.

 

  المزار السياحى mini Egypt Park

يعد المزار السياحى " mini Egypt Park"، والذى صمم فى بداية الأمر كتعريف للمناطق الجذب السياحى فى محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة على أرضها، وأصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة وخاصة للأطفال من السياح.

يحتوى mini Egypt Park  أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، والتى شيدها مجموعة من الفنانين مصر تم اختيارهم بشكل جيد وأن هذه النماذج صغيرة، لوضح تاريخ مصر بمكان واحد بمنطقة خليج مكادى جنوب الغردقة.

 

 متحف الرمال بالغردقة 

كما يوجد بمدينة الغردقة، متحف الرمال، والذى يضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل اغلب حضارات العالم بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.

يعد متحف الرمال الذى افتتح فى بداية عام 2014 من المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا، والذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانين عالمين، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح وتبلغ تذكرة الدخول بها 250 جنيها للفرد.

 

  جزيرة الجفتون 

تعتبر جزيرة الجفتون أكثر الأماكن فى الغردقة ازدحاماً فى المناسبات وخاصة فى الأعياد، حيث تنطلق إليها مراكب السفارى التى تقل كل منها لا يقل عن 30 شخصا إليها لقضاء يوما كاملا فى وسك البحر.

وتعد جزيرة الجفتون الكبير، هى الجزيرة الأكثر رواجاً سياحياً، بالنسبة لجزر مدينة الغردقة طوال أيام السنة وخاصة فى الاجازات والمناسبات ومن بينها احتفالات العيد.

وقال أشرف سعد، صاحب احدى الشركات السياحية التى تنظم رحلات يومية للجزيرة، أن الجفتون الكبير تمتلك عدد من المطاعم والكافيهات مختلفة، تابعة للشركات السياحية المنظمة للرحلات البحرية، والتى يقضى السياح من المصريين والأجانب يوماً كاملاً على متنها، ويقومون بتناول وجبة الغداء على شواطئ الجزيرة.

شواطئ البحر الأحمر فى انتظار المعيدين
شواطئ البحر الأحمر فى انتظار المعيدين

 

معرض الأحياء البحرية بالغردقة
معرض الأحياء البحرية بالغردقة

 

 المزار السياحى mini egypt park
المزار السياحى mini egypt park

 

متحف الرمال بالغردقة
متحف الرمال بالغردقة

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة