ودعى الكراكيب.. 5 حلول هتساعدك ترتبى مطبخك

الجمعة، 23 يونيو 2017 01:00 ص
ودعى الكراكيب.. 5 حلول هتساعدك ترتبى مطبخك ترتيب المطبخ
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقابل الكثير من النساء معاناة كبيرة عند ترتيبها للمنزل، فبين الأشياء المتراكمة فى كل مكان وبين الأشياء التى يجب التخلص منها تحتار ربة المنزل من أين تبدأ كى تعيد ترتيب منزلها والتخلص من الكراكيب التى قد تختبئ فى الكثير من أركان المنزل، ويعد مطبخ المنزل من أكثر الأماكن التى تمتلأ بالكثير من الكراكيب المتواجدة فى كل منزل فبين الأكياس المتراكمة فى كل مكان والعلب الفارغة التى لا تريد معظم ربات البيوت الاستغناء عنها كنوع من مخزون للطوارئ فى أى استخدام لهم، ولكن يمكنك الحصول على مطبخ به جميع ما تريدين ولكن بشكل مرتب ومنظم وهو الأمر الذى سيساعدك فى إيجاد ما تريدينه فى مطبخك.

فإليك 5 حلول بسيطة من أجل ترتيب مطبخك وتنظيم محتوياته:

الأرفف للتنظيم
الأرفف للتنظيم
إذا كان يكتظ مطبخك بالبرطمانات ولا تجدين مكان كى تنظميهم فيه يمكنك التخلص من تلك المشكلة عن طريق إضافة بعض الأرفف فى إحدى حوائط مطبخك الفارغة، فقومى بصنع الأرفف بنفسك أو استعينى بأحد المتخصصين من أجل إضافة تلك اللمسة إلى مطبخك.
تنظيم الاوانى البلاستيكية
تنظيم الأوعية البلاستيكية
الأوانى البلاستيكية من إحدى المشكلات التى تقابل كل ربة منزل عند تنظيمها، فعند تبعثرها تعطى مظهر غير لائق ويلزم ترتيبها وتخصيص مكان منفرد لها، فإذا كنتِ لا تمتلكين مكاناً مخصصاً للأوعية البلاستيكية فى مطبخك يمكنك الاستعانة ببعض الحاويات البلاستيكية كبيرة الحجم وقومى بترتيب الأوعية البلاستيكية بداخلها فى شكل منظم ومرتب.
تنظيم الطعام بالثلاجة
تنظيم الطعام بالثلاجة
بالنسبة لترتيب ثلاجتك يمكنك ترتيب الأرفف وتنظيم محتويات الثلاجة كما يمكنك إضافة لمسة خاصة فى الترتيب عن طريق تخصيص وعاء من أجل وضع الطعام الذى يجب أن يتم تناوله فيه حتى لا يترك ويتعرض للفساد.
تنظيم الكوبيات
تنظيم الأكواب
فى ظل وجود العديد من الأكواب فى مطبخك سيبسبب ذلك لكِ ازدحاماً فى، ويمكنك التخلص من ذلك عن طريق تخصيص وعائان مكتوب على  أحدهما مياه والآخر مكتوب عليه قهوة وقومى بتصنيف الأكواب الخاصة بكل وعاء فى شكل منظم ومرتب.
رف لتنظيم المعلبات
رف لتنظيم المعلبات
إذا كنتِ تعانين من تكدس أرفف مطبخك بالمعلبات يمكنك حل تلك المشكلة عن طريق تخصيص أرفف كبيرة بجانب ثلاجتك لحفظ المعلبات فى مطبخك بهذا الشكل، وسيجنبك ذلك تكدس ثلاجتك بالمعلبات ويمكنك من تنظيم مطبخك بشكل جيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة