أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. عودة 7 مدربين للحياة بعد الإصابة بـ"لعنة" ريال مدريد

السبت، 24 يونيو 2017 09:35 ص
بالصور.. عودة 7 مدربين للحياة بعد الإصابة بـ"لعنة" ريال مدريد ريال مدريد
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدريب فريق بحجم ريال مدريد الإسبانى يعتبر حلمًا لأى مدرب، على اعتبار أن الملكى واحدًا من أفضل الأندية على مستوى العالم، بل وعلى مرّ العصور، ورغم ذلك لم يحالف الحظ بعض المدربين لتحقيق النجاح مع ريال مدريد، ربما للضغوط والأعباء الواقعة على هذا النادى، نظرًا لشعبيته الجارفة ليس فقط داخل إسبانيا بل وخارجها، وهو ما يُشكل ضغوطًا كبيرة على المدرب ويكون سببًا فى عدم تحقيق الأهداف المنشودة.

موقع "سكواكا" الإنجليزى يرصد 7 مدربين عرفوا طريقهم للنجاح بعد الرحيل عن ريال مدريد:

بينيتيز مدرب نيوكاسل الحالى
بينيتيز مدرب نيوكاسل الحالى

1- الإسبانى رافاييل بينيتيز

لم يحصل مدرب ليفربول الإنجليزى السابق على فرصته كاملة لإثبات النجاح مع ريال مدريد، فلم يمكث سوى 6 أشهر قبل إقالته فى يناير 2016، ورغم تنازله بالموافقة على تدريب فريق نيوكاسل الذى ينافس فى دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "شامبيون شيب"، إلا أنه نجح فى التتويج باللقب خلال الموسم المنقضى وإعادة الفريق للدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

هاينكس مدرب بايرن ميونخ
هاينكس مدرب بايرن ميونخ

2- الألمانى يوب هاينكس

أقيل المدرب الألمانى من تدريب ريال مدريد بعد موسم واحد فقط، بالرغم من أنه قاد الفريق للتتويج بدورى أبطال أوروبا، إلا أن الإقالة سببها تواضع مستوى الفريق بالدورى الإسبانى الذى أنهاه بالمركز الرابع موسم (1997-1998).

ولكن هاينكس وبعد مرور عدة سنوات، أثبب نجاحه كمدرب بعدما قاد فريقه السابق بايرن ميونخ الألمانى للتتويج بثلاثية تاريخية فى عام 2011.

جوس هيدينك
جوس هيدينك

3- الهولندى جوس هيدينك

تولى تدريب ريال مدريد عقب رحيل هاينكس، إلا أنه لم يمكث سوى 7 أشهر قبل إقالته فى فبراير 1999 بسبب مشاكل عانى منها النادى الملكى وقتها، بالإضافة إلى تعليقاته المسيئة تجاه مجلس الإدارة.

ورغم مسيرته القصيرة مع الريال، نجح هيدينك فى تسطير اسمه بتاريخ المدربين بعد نجاحاته مع المنتخبات الوطنية أمثال كوريا الجنوبية وروسيا وأستراليا، بالإضافة إلى التتويج بثلاثة ألقاب للدورى الهولندى مع أيندهوفن وكأس الاتحاد الإنجليزى مع فريق تشيلسى فى 2009.

ديل بوسكى
ديل بوسكى

4- الإسبانى فيسنتى ديل بوسكى

تولى تدريب ريال مدريد فى ثلاث فترات مختلفة، وحقق إنجازات رائعة مع الفريق الملكى خاصة فى الحقبة الثالثة، حيث قاد الريال للفوز بلقب الدورى الإسبانى "مرتين"، بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى، وبدون سبب مبرر رفض النادى الملكى تجديد عقد المدرب الإسبانى عام 2003، ليرحل، وبعد مرور سنوات يعود لصناعة التاريخ مع منتخب إسبانيا بعدما قاد الأخير للتتويج بكأس العالم 2010 للمرة الأولى فى تاريخ ولقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

لوكسمبورج
لوكسمبورج

5- البرازيلى فاندرلى لوكسمبورج

تولى تدريب ريال مدريد موسما واحدا (2005-2006) دون أن يحقق شيئًا، قبل أن يعود إلى البرازيل ويحقق عدة ألقاب مع أندية سانتوس وساو باولو وبالميراس.

بيليجرينى
بيليجرينى

6- التشيلى مانويل بيليجرينى

تولى تدريب ريال مدريد موسم (2009-2010)، ورغم أنه حقق أكبر عدد من النقاط لريال مدريد فى تاريخ الدورى الإسبانى "96"، إلا أنه خرج خالى الوفاض دون تحقيق أى لقب، قبل أن ينتقل لتدريب مانشستر سيتى الإنجليزى الذى توج بعه بثلاثة ألقاب "الدورى الإنجليزى، ومرتين بكأس إنجلترا".

مورينيو
مورينيو

7- البرتغالى جوزيه مورينيو

تولى تدريب ريال مدريد 3 مواسم خلال الفترة من 2010 حتى 2013، ولم يحقق سوى لقبين "الدورى الإسبانى، والكأس" وفشل فى الفوز بدورى الأبطال، بالرغم من وصوله إلى الدور نصف النهائى فى المواسم الثلاثة، وعاد المدرب الاستثنائى إلى إنجلترا من جديد ليستعيد بريقه، حيث فاز بالدورى الإنجليزى مع فريقه السابق تشيلسى، ثم 3 ألقاب مع فريقه الحالى مانشستر يونايتد "كأس كابيتال وان، كأس الدرع الخيرية، الدورى الأوروبى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة