أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. المحافظون ومدراء الأمن والآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بالمحافظات

الأحد، 25 يونيو 2017 06:28 ص
بالفيديو والصور.. المحافظون ومدراء الأمن والآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بالمحافظات محافظ سوهاج ومدير الامن يؤديان صلاة العيد
المحافظات – حسن عبد الغفار - عمرو خلف - معتز الشربينى - أسماء على بدر- هانى فتحى - محمد عزام - محمد فتحى - محمد حيزة - محمود شاكر - عبده عبد البارى - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الآلاف من المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك فى المحافظات، حيث خرجوا للساحات والمساجد مصطحبين أبنائهم وأصدقائهم.

 

ففى الإسكندرية أدى المئات من المصلين صلاة عيد الفطر المبارك فى ساحة القائد إبراهيم الخارجية بالإسكندرية، وحرص المواطنين على التقاط الصور التذكارية فور انتهاء الصلاة.

 

وكان قد خصصت مديرية الأوقاف بالإسكندرية 374 ساحة على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد بكل منها إمام أساسى وآخر احتياطى بإجمالى 748 إمامًا أساسيًا واحتياطيًا.

 

وقال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن توزيع ساحات عيد الفطر المبارك، على مختلف أنحاء المحافظة بجميع إدارات الأوقاف حسب الكثافة السكانية واحتياج المناطق للساحات، منها 29 ساحة بإدارة العجمى ودخيلة، و19 ساحة بإدارة شرق الإسكندرية، و28 ساحة بإدارة غرب الإسكندرية، و60 ساحة بإدارة العامرية، و34 ساحة بإدارة وسط، 43 ساحة بإدارة المنتزة، و11 ساحة بإدارة الجمرك، و41 ساحة بإدارة برج العرب، و49 ساحة بإدارة محرم بك، و60 ساحة بإدارة الرمل.

 

وفى الدقهلية أدى الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الملاح مدير الأمن، والعقيد تامر نصار المستشار العسكرى بالمحافظة، واللواء فايز شلتوت السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، والعقيد ممدوح الحصى مدير أمن الدقهلية، والمقدم دكتور شريف شعيشع رئيس مباحث المرور، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد النصر بالمنصورة بحضور الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، الذى ألقى خطبة العيد مشيرا إلى فضل المحبة فى العيد.

 

ثم توجه المحافظ إلى النادى الاجتماعى باستاد المنصورة الرياضى لاستقبال المهنئين بالعيد من قيادات الأزهر والأوقاف والكنائس بالدقهلية والقيادات التنفيذية.

 

وقد ألقى المحافظ كلمة رحب فيها ومهنئا الحضور جميعا من القيادات العسكرية والأمنية والجهاز التنفيذى، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة واجتماعنا اليوم هو دلالة واضحة على أن مصر بوحدتها وجيشها الوطنى وجهاز الشرطة وشعبها المسلم والمسيحى أثبتوا للعالم كله أن مصر لن تهتز أبدا، كما أشار إلى أننا اليوم نتبادل التهانى، ومؤكدًا أن مصر هى العمود الفقرى للأمة العربية والإسلامية وأنها الملاذ الأمن لكل من ليس له ملاذ وأن مصر تنادى برغم ظروفها أن ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين، كما أكد أننا نعيش مرحلة بناء بعد عقود من الركود وهناك من لا يريد لمصر التقدم ونقول له أبدا لن يستطيع الحاقدون، مشيرًا إلى أننا نحارب كل أنواع الفساد وأنه لا مكان للفاسدين سوى السجن عاجلا أم آجلا وأطمئنكم فرغم هؤلاء الفاسدين إلا أنه بيننا شرفاء كثيرون يخلصون لهذا الوطن.

 

 كذلك أشار أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات التى توقفت سابقا بسبب الفساد والذى تسبب تأخيرها فى مشكلات عديدة مؤكدا على أن المخرج لنا جميعا هو أن نتكاتف ضد قوى الشر والفساد.

 

وفى ختام كلمته وجه المحافظ التحية لكل الحضور وكل الشكر لقيادات الكنيسة مشيرا إلى أن المسلم شقيق المسيحى رغم أنف الحاقدين ووجه الشكر الى وكيل وزارة الشباب والرياضة والى القائمين على استاد المنصورة الرياضى نظرًا لجهودهم الملموسة.

 

وحضر صلاة العيد عدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ووكلاء الوزارات ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات بديوان عام المحافظة وجموع من مواطنى الدقهلية وسط أجواء من الفرحة.

 

وعقب أداء الصلاة التقى محافظ الدقهلية بالعديد من المواطنين مهنئا بعيد الفطر المبارك وبادله المواطنون التهنئة وقد استمع سيادته لعدد من المطالب مؤكدا على حرصه الدائم على تحقيق آمال المواطنين.

 

وفى بورسعبيد أدى آلاف المصلين، بـ8 ساحات على مستوى المحافظة ومدينة بورفؤاد وسط جو من البهجة والفرحة.


وأدى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء زكى صلاح مدير الأمن والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام وصفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة صلاة العيد بساحة المعمورة الكائنة فى حى الشرق.


وكانت مديرية أوقاف بورسعيد حددت 8 ساحات لأداء صلاة عيد لفطر المبارك على مستوى المحافظة وهى ساحة أرض المعمورة بشارع طرح البحر أمام حى الشرق، ساحة المسجد الكبير ببورفؤاد، مسجد الصفوة والتوحيد بالزهور، ساحة مسجد السيدة زينب ببنك الإسكان وساحة الجرمين بالضواحى، وساحة مسجد الحرمين بمنطقة التصنيع بالضواحي، وساحة الشبان المسلمين فى حى العرب بالإضافة إلى المساجد التى تقام فيها صلاة العيد.


جاء ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط ساحات الصلاة السبعة بكافة أحياء المدينة الباسلة، حيث انتشرت قوات مديرية أمن بورسعيد بكافة الشوارع.

 

وفى الغربية احتفل أهالى مدينة زفتى، بصلاة عيد الفطر المبارك، حيث خرج الآلاف من مركز ومدينة زفتى إلى ساحات صلاة العيد، فى ظل تأمين كبير من قبل قوات قسم شرطة زفتى، ووحدة مرور زفتى.

 

وفى المنوفية أدى الآلاف من أهالى قرى ومدن المحافظة، صلاة عيد الفطر المبارك بما يقرب 353 ساحة من الساحات المخصصة لصلاة العيد بمحافظة المنوفية وسط تواجد أمنى مكثف من رجال الشرطة لتأمين المصلين.

 

وقد القى خطبة العيد الشيخ مدحت فارس إمام وخطيب لقرية دمليج، والذى هنأ فيها جموع المصلين بعيد الفطر المبارك مؤكدًا أنه يوم الجائزة للصائمين، كما تناولت الخطبة حسن الخلق، مشيرًا إلى أن الخلق هو من أعلى درجات الإيمان وأن شهر رمضان جاء لتحسين الأخلاق وتهذيب النفوس بالصوم عن الطعام والمعاصى، وأن أعظم الناس أجراً أحسنهم خلقًا كما قال رسول الله "إن أكثر ما يدخل الجنة هو تقوى الله وحسن الخلق"، كما حرص المئات من الأهالى على الذهاب إلى المقابر لقراءة الفاتحة والدعاء لمواتهم.

 

كما أدى الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، وسط جموع المصلين باستاد شبين الكوم الرياضى، رافقه اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، والدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة وسكرتير عام المحافظة والمستشار العسكرى، ووكيل وزارة الأوقاف، ورئيس مجلس مدينة شبين الكوم وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

ومن جانبه، أكد العميد سيد سلطان مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنوفية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة من اليوم وحتى الانتهاء من الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، وذلك لتأمين 353 ساحة من ساحات صلاة عيد الفطر بالمحافظة.

 

وأضاف "مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنوفية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم نشر 120 مجموعة قتالية وتشكيلات أمن مركزى بجميع مراكز وأقسام المحافظة عن طريق نشر 12 مجموعة وتشكيل أمن مركزى بكل مركز وقسم داخل المدنية للاستعانة بهم فى الأوقات الصعبة، سواء كان شغب أو تجمعات، بالإضافة إلى تأمين جميع ساحات عيد الفطر بأفراد نظامين ومباحث، ومرور، وحماية مدنية.

 

وأشار مدير المباحث، إلى تواجد سيارات الانتشار السريع بجميع مراكز المحافظة للتعامل مع أى بلاغ تتلقاه غرفة العمليات الرئيسية بمديرية أمن المنوفية، مؤكدًا تشكيل غرفة عمليات بكل مركز وقسم بجميع أنحاء المحافظة متصلين بالغرفة الرئيسية، لرصد البلاغات والتعامل معها على الفور فى إطار القانون.

 

وفى دمياط أدى آلاف المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك فى 63 مسجدًا وساحة خلاء بجميع أنحاء المحافظة موزعة على 6 إدارات من بينها 28 ساحة ومسجد بإدارة دمياط فى مقدمته اكبر ساحة خلاء، وهى ساحة ميدان الساعة بمدينة دمياط، و6 ساحات بإدارة الروضة و9 ساحات بإدارة الزرقا، و15 ساحة بإدارة كفر سعد و8 ساحات بإدارة فارسكور و7 ساحات بإدارة كفر البطيخ. 

 

كما أدى الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة صلاة عيد الفجر المبارك بساحة ميدان الساعة بقلب مدينة دمياط، وأدى مئات المصلين من رواد مصيف رأس البر صلاة عيد الفطر فى ساحة مسجد الرحمة وساحة استاد رأس البر ومساجد 89، 51، ومسجد البلدية.

 

ثم استمع المصلون إلى خطبة عيد الفطر التى تناولت فوائد الصيام وشرائعه وفضل أيام عيد الفطر المبارك وكيفية الاحتفال به والتهنئة عن زيارة القبور فى أول أيام العيد.

 

وفى بنى سويف أدى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، صلاة عيد الفطر المبارك من ساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز بميدان الشهداء بوسط مدينة بنى سويف. 

شارك المحافظ فى الصلاة اللواء عادل التونسى مدير الأمن، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وسط المئات من المواطنين. 

 

 وألقى فضيلة الشيخ أحمد عبد العال إمام وخطيب المسجد خطبة عن ماذا تعلمنا من رمضان وعن فرحة المسلمون بالعيد بعد صيام رمضان وأداء فريضة الصيام.

 

وفى سوهاج أدى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، واللواء مصطفى مقبل مدير الأمن صلاة عيد الفطر المبارك باستاد سوهاج الرياضى، بصحبة عدد من القيادات والمسئولين ووكلاء الوزارة بالمحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية. 

 

وخطب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر فى المصلين عقب صلاة العيد، وتحدث عن أهمية العمل الصالح بعد رمضان وصلة الرحم بين الناس والتزاور فيما بينهم فى هذا اليوم.

 

ويتوجه محافظ سوهاج إلى نادى الشرطة فى التاسعة صباحًا لتقديم التهنئة إلى الأطفال الأيتام، ثم يتوجه بعدها إلى مستشفى سوهاج التعليمى لتقديم التهنئة للمرضى.

 

 وفى المنيا توافد الآلاف من أبناء المحافظة على الساحات والمستجد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك فى الساحات التى خصصتها مديرية الاوقاف لأداء الصلاة وعددها 35 ساحة.


وقد أدى اللواء عصام البديوى محافظ المنيا صلاة العيد فى ساحة مدرسة الثانوية العسكرية، وذلك بحضور اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، واللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية .


وقد تناولت خطبة العيد عن شهر رمضان الكريم والذى ربح فيه من ربح وخسر من خسر، وطالب خطباء المساجد بضرورة الاستمرار بأخلاق شهر رمضان، وأن يكون الشهر الكريم بداية لإصلاح المجتمع وأن نأخذ العبرة والعظة من التكافل الاجتماعى الذى ساد المجتمع طوال الشهر الكريم، 
فيما جاءت الخطبة الثانية عن روح التعاون والعمل من أجل البناء، كما تناول الدعاء للشهداء الذى ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

 

وفى السياق نفسه كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بالقرب من الساحات والميادين العامة، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقى أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين طوال أيام العيد، كما قامت الأجهزة الأمنية بإغلاق الشوارع أمام الكنائس والمطرانيات، كما نشرت الأجهزة الأمنية قواتها بمنطقة أبوهلال جنوب المحافظة، حيث يوجد مسجد عمر ابن الخطاب تجمع جماعة الاخوان ومسجد الرحمن تجمع الجماعات الإسلامية.


وقد قام محافظ المنيا بعمل جولة تفقدية على كورنيش النيل والتقى بعدد من الأهالى للاستماع لهم ولمشكلاتهم.

الالاف-يؤدون-صلاة-العيد-بالمنوفية-(1)
 

 

الالاف-يؤدون-صلاة-العيد-بالمنوفية-(3)
 

 

صلاة-العيد-بدمياط-(1)
 

 

صلاة-العيد-بنى-سويف-(7)
 

 

صلاة-العيد-بنى-سويف-(9)
 

 

صلاة-العيد-بنى-سويف-(10)
 

 

صلاه-العيد-بدمياط-(1)
 

 

صلاه-العيد-بدمياط-(3)

 

محافظ-سوهاج--ومدير-الامن-يؤديان-(4)
 

 

محافظ-سوهاج--ومدير-الامن-يؤديان-(5)
 

 

محافظ-ومدير-أمن-الدقهلية-يؤدى-صلاة-العيد-بمسجد-النصر--(2)
 

 

محافظ-ومدير-أمن-الدقهلية-يؤدى-صلاة-العيد-بمسجد-النصر--(3)
 

 

محافظ-ومدير-أمن-الدقهلية-يؤدى-صلاة-العيد-بمسجد-النصر--(6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة