أكرم القصاص - علا الشافعي

صحفية مغربية تتهم حاخام بسرقة صورة لصلاة مسلمين فى معبد يهودى

الأحد، 25 يونيو 2017 10:00 م
صحفية مغربية تتهم حاخام بسرقة صورة لصلاة مسلمين فى معبد يهودى الصورة المسروقة لصلاة المسلمين بالمغرب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت صحفية يهودية من أصل مغربى، الحاخام الإسرائيلى، دافيد حاخام، بسرقة صورة من حسابها، ووضعها على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، ونشر معلومات خاطئة عنها.

كانت الصحفية، يارديم شوارتز، بحسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، حضرت حفل إفطار، أقامته الجالية اليهودية، فى بهو المعبد اليهودى، "بيت-ايل"، بمراكش، مع الجالية المسلمة المحلية، والتقطت صوراً، ونشرتها، ووجدت فيما بعد عدة صفحات، ومواقع إسرائيلية، تنشر الصورة، نقلاً عن صفحة الحاخام، بدون ذكر مصدر الصورة".

والصحفية اعتبرته تعدياً على حقوق الملكية الفكرية، وسرقة لمجهودها، وخاصة أن المعلومات المنشورة مع الصورة غير صحيحة، وكان الحاخام الإسرائيلى، دافيد حاخام، نشر الصورة، وكتب عليها "حفظهم الله، أناس نادرون، إنه إثبات أن الأمور بيننا وبين جيراننا ممكن أن تكون مختلفة".

وكتب الحاخام، "أن الصلاة تمت بعد أن وزعت الجالية اليهودية فى المغرب سلال غذائية للمسلمين بمناسبة عيد الفطر، وخلال توزيع السلال حلّ موعد الصلاة، وسأل المسلمون عن مكان للصلاة، ففتح الحاخام هناك الكنيس لهم، وبعد أن أنهوا صلاتهم دخل اليهود للصلاة".

وحظيت الصورة، على تعليقات كثيرة ومشاركات عدة، على صفحات "فيس بوك" الإسرائيلية، حيث أعرب المتصحفون عن إعجابهم بمشهد التآخى بين الديانتين، وكتبوا أن هذه المشاهد تبعث على الأمل فى واقع مختلف فى المنطقة.

وأضاف الحاخام، أنه شارك أمس فى ألمانيا، بولائم إفطار مع أصدقاء مسلمين من تركيا وسوريا، وأقاموا صلاة مشتركة لعالم أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة