الجيش السورى يستعيد السيطرة على الضليعيات بين حمص ودير الزور

الإثنين، 26 يونيو 2017 04:19 م
الجيش السورى يستعيد السيطرة على الضليعيات بين حمص ودير الزور الجيش السورى ـ صورة أرشيفية
دمشق(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن الجيش السورى اليوم الاثنين، من استعادة السيطرة على منطقة الضليعيات الواقعة بين محافظتى حمص ودير الزور.

ونسبت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية لمصدر عسكرى سورى - لم تسمه - قوله اليوم الاثنين، إن "وحدات من الجيش السورى بالتعاون مع الحلفاء واصلت عملياتها الناجحة فى عمق البادية من المحطة الثالثة لضخ النفط باتجاه المحطة الثانية واستعادت السيطرة على منطقة الضليعيات على مشارف منطقة حميمة الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتى حمص ودير الزور".

وأوضح المصدر أن العمليات أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من أفراد "داعش" وتدمير أسلحتهم وعتادهم، مؤكدا أن وحدات الهندسة فى الجيش أزالت الألغام والعبوات الناسفة التى زرعها التنظيم فى المنطقة.

وفى سياق آخر، أكد مصدر عسكرى آخر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على مقرات وتحركات تنظيم داعش الإرهابى فى محيط منطقتى (المقابر والبانوراما) ومحيط (الفوج )137 وحى الرشدية فى مدينة دير الزور ومحطيها؛ ما أسفر عن مقتل 18 إرهابيا من التنظيم وتدمير عربة مدرعة وعربتين مزودتين برشاشين ثقيلين.

وفى ريف دمشق، دمرت قوات من الجيش السورى خلال اشتباكات مع تنظيم "جبهة النصرة" 7 عربات وراجمة صواريخ تابعة للتنظيم وقتلت العديد من مسلحيه.

من ناحية آخرى، أكد نشطاء سوريون أن طائرات تابعة للتحالف الدولى قصفت صباح اليوم مناطق فى مدينة الميادين الواقعة فى الريف الشرقى لدير الزور، مستهدفة بالضربة الأولى بناء المصرف التجارى ما أدى إلى دماره بشكل كامل، وفى الضربة الثانية استهدفت منزلا كان يقطنه عنصر من "داعش" كان قد أخلى المنزل أمس مع زوجته وعائلته وتوجه إلى مكان آخر.

يشار إلى أن وحدات من الجيش السورى بالتعاون مع القوات الحليفة لها أعلنت - الجمعة الماضية - سيطرتها على محطة غاز (آرك) شمال شرق قرية (آرك) وعلى 4 نقاط حاكمة شمال شرق القرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة