موجز أخبار مصر للساعة 1.. تنفيذ قرارات الحماية الاجتماعية أول يوليو

الإثنين، 26 يونيو 2017 01:11 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. تنفيذ قرارات الحماية الاجتماعية أول يوليو اجتماع مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها توجيه رئيس مجلس الوزراء، بإنهاء كافة الخطوات الخاصة، بدخول حزمة الحماية الاجتماعية، التى أقرها رئيس الجمهورية حيز التنفيذ بداية الشهر المقبل.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
شريف إسماعيل رئيس الوزراء
وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإنهاء كافة الخطوات الخاصة، بدخول حزمة الحماية الاجتماعية، التى أقرها رئيس الجمهورية حيز التنفيذ بداية الشهر المقبل، مؤكدا فى هذا الإطار على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، لبدء صرف المقررات التموينية فى الأول من يوليو، فى ضوء الزيادة التى أقرها الرئيس على قيمة الدعم المقدم للمستفيدين.
 
عمرو الجارحى وزير المالية
وافق عمرو الجارحى، وزير المالية، على إصدار 3 ضمانات مالية لهيئة البترول وشركة وسط الدلتا للكهرباء واتفاقية ضمان للشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة إجمالية مليار و290 مليون دولار بجانب 700 مليون جنيه.
 
أصالة
لم تكن ليلة أمس الأحد بالعادية بسبب أزمة النجمة أصالة المفاجئة فى مطار رفيق الحريرى ببيروت واتهامها بحيازة جرامين أو خمسة مواد مخدرة حسب ما تردد أثناء مغادرتها لبنان عائدة إلى مصر بصحبة زوجها المخرج طارق العريان وشقيقها أنس، ورغم أن المسألة لم  تعرف نهايتها أمس وتعددت السيناريوهات، إلا أن النهاية كانت سعيدة لجمهور النجمة العربية أصالة، وهى خروجها من هذه الورطة المليئة ببعض التفاصيل الغامضة، وعودتها إلى بيتها بصحبة أسرتها.
 
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن مخزون أكياس الدم لجميع الفصائل بمراكز الدم الأقليمية كاف، مشيرا إلى أنه تم سد حاجة بنوك الدم بالمستشفيات من الفصائل المختلفة بالإضافة إلى الفصائل النادرة تحسبا لحالات الطوارئ فى عيد الفطر المبارك والإجازات.
 
ارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية إلى أعلى مستوياتها فى عام اليوم الاثنين، بعدما أعطت الدول العربية التى فرضت عقوبات على الدوحة مهلة أخيرة لقطر مدتها عشرة أيام لتنفيذ مطالب تلك الدول.
 
"كل شىء يسير وفق الخطة الموضوعة"، جملة تلخص وتوضح حقيقة ما يجرى فى قطر، فجميع الأحداث التى جرت فى الآونة الأخيرة ليست من قبيل المصادفة، أو ولدت من رحم الأحداث، بل هى خطة محكمة ومتقنة، وضعت بمداد المكر والتآمر فى القصر الأبيض بأنقرة، بين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وأمير دويلة قطر تميم بن حمد، ويتم تنفيذها بكامل حذافيرها لتمهيد الطريق لتحقيق أطماع تركيا وأحلامها فى السيطرة على الخليج، وبسط نفوذها على الحرمين الشريفين، للسيطرة على العالم الإسلامى، وإقامة الإمبراطورية العثمانية التى اندثرت منذ أوائل القرن الماضى.
 
انتحر طفل يبلغ من العمر 12 عاما بشنق نفسه فى الهرم، بسبب إجبار والده له على التسول بصحبته، وحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء ثالث أيام العيد، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
اللهو الخفى وشركاه على السوشيال ميديا متعودين على فبركة أخبارنا .. ما بيبطلوش وما بيتعلموش.. وصفحات التفاعل على السوشيال ميديا، بغرض تشويهنا ، والحصول على شهرة مؤقتة ، أو حتى بث أخبار خاطئة فى صفحات مزيفة بنفس تصميم اليوم السابع ، وكأن التمسح بنا هو البوابة لمن يريد الشهرة أو الانتشار.
 
خرجت  عربة من القطار رقم 589 القادم من الإسكندرية والمتجه إلى بورسعيد عن القضبان الحديدية فى محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية، ما تسبب فى إصابة عدد الركاب.
 
علق صمويل تادرس، الباحث لدى معهد هيدسون وإريك تريجر، والزميل بمعهد واشنطن، على تقرير لشبكة "بى بى سى" البريطانية عن زيارة للبابا تواضروس الثانى إلى استراليا، وتسليم رئيس الوزراء الإسترالى مالكوم تيرنبول رابطة عنق "كرفته" من مصانع الرئيس الامريكى دونالد ترامب، مؤكدا أن البابا لم يزور استراليا.
 
حصل "اليوم السابع" على قائمة بأسماء 134 مستشفى فى 27 محافظة تم تخصيصها من جانب وزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبى الباطنى والظاهرى على بعثة الحج لعام 2017 والتى تشمل السياحة والتضامن والقرعة .
 
تختلف عن كل النجمات.. وكل الفنانات.. ليس لها طبيعتهن ولا هوايتهن.. إنها تفضّل أن تبقى وحدها تسمع موسيقى أو تقرأ كتابا، على أن تلبى دعوة حفل، أو تذهب فى زيارة ما، وكأنها تربأ بنفسها عن المجتمع.. وهى فى الحقيقة أسمى وأرقى من المجتمع كله.. هكذا رأيت روبى النجمة الموهوبة عندما ذهبت إلى إجراء حوار معها فى كواليس تصوير مسلسلها "رمضان كريم".
 
قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إقامة لقاء بتروجت مع الزمالك ضمن مباريات الأسبوع رقم 32 لمسابقة الدورى الممتاز فى السابعة من مساء الثلاثاء، الموافق 27 يونيو الحالى، باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس بدلا من استاد الجيش بالسويس كما كان مقررا من قبل .
 
يستعد محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى، خوض تجربة احترافية جديدة فى صفوف ليفربول الإنجليزى قادمًا من روما الإيطالى فى صفقة قياسية بالنسبة للناديين.. ويكشف "اليوم السابع" أبرز المحطات فى مشوار الفرعون المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة